هذا ما يتوجب عليك دفعه لقاء التنقل في دمشق بعد رفع سعر الوقود

03.07.2016 | 14:30

أصدرت محافظة دمشق، قرارات تقضي بتعديل تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي للمركبات العاملة على المازوت والبنزين، إضافة لتعديل أجور سيارات التاكسي العاملة على البنزين المدينة.

وجاء في قرار المحافظة إنه تم تعديل تعرفة المركبات العاملة على المازوت من 30 ليرة إلى 35 ليرة للخطوط القصيرة دون 10 كم، ومن 40 ليرة إلى 45 ليرة للخطوط الطويلة فوق 10كم، وحدد القرار تعرفة جزء الخط الطويل بـ 35 ليرة بدلا من 30 ليرة. 

أما تعرفة الركوب للميكروباصات العاملة على البنزين على خط (برزة عش الورور – ميدان ساحة الأشمر ) فأصبحت 50 ليرة بدلاً من 40 ليرة، ولجزء الخط 40 ليرة بدلاً من 30 ليرة .

كما تم تحديد سعر الكيلو متر للسيارات التاكسي العاملة على البنزين  بـ / 46.88 / ليرة والساعة الزمنية بـ / 865.38 / ليرة وفتحة العداد بـ / 31.25 / ليرة وقيمة تبدل العداد أثناء السير بـ / 19.53 / ليرة.

وكلفت المحافظة فرع مرور دمشق بطباعة لصاقات التعرفة الجديدة، وتوزيعها على المركبات لقاء مبلغ 200 ليرة للصاقة الواحدة.

وحدد القرار مدة اقصاها نهاية العام الحالي، ليتم تعديل عدادات التكسي في الشركة السورية للشبكات لتكون كلفة تعديل العداد المعدل بآخر تعديل  بـ300 ليرة/ والذي لم يعدل بـ600 ليرة، مع دفع غرامة قيمتها ألف ليرة لكل متخلف عن تعديل العداد حتى نهاية الفترة المحددة.

وتم إصدار هذه القرارات بعد أن قامت مجموعة العمل المختصة والمؤلفة من كافة المعنيين بالتعرفة إضافة لممثلي نقابة عمال النقل البري ومالكي السيارات بدراسة القرارات الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والمتضمنة زيادة أسعار المازوت والبنزين مما انعكس زيادة في تعرفة الركوب حوالي 10 % للمركبات العاملة على المازوت، و 27 %  للسيارات العاملة على البنزين، وفقاً للمكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت في 18 حزيران الماضي، تعرفة وسائط النقل العامة العاملة على البنزين والمازوت بناء على قرار تعديل سعر المادة الأخير، حيث وتراوحت نسبة زيادة التعرفة التي حددتها الوزارة بين 7,26 و10 % وهي تمثل ارتفاع نسبة دخول المازوت بالتعرفة الكيلومترية.

وكانت 3 قرارات صادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك, منتصف الشهر الماضي, قضت برفع سعر ليتر البنزين 65 ليرة وليتر المازوت 45 ليرة واسطوانة الغاز المنزلي 700 ليرة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved