هذا ما يحدث لوجهك بعد غسله بمزيج زيت جوز الهند مع صودا الخبز

18.06.2016 | 23:28

بدلا من انفاق المال على مستحضرات العناية بالبشرة الباهظة التي قد لا تعطي النتيجة المرجوة، بالامكان تحضير مستحضرات من مكونات طبيعية موجودة في المنزل وفعالة للغاية لعلاج مشاكل البشرة، خلافا للمواد الكيميائية والمكونات السامة المستخدمة في مستحضرات التجميل.

 

احد هده المستحضرات نصح به موقع My Life style المهتم بالصحة والجمال، يتكون من مادتين طبيعيتين هما جوز الهند وصودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) بعد خلطهما معاـ يعطيان نتائج مذهلة لعلاج حب الشباب والاحمرار والندب بالاضافة الى التخلص من الزيوت الزائدة والاوساخ والجلد الميت.

 

 كما هو معروف يستخدم بيكربونات الصوديوم او صودا الخبز في التنظيف المنزلي وطهي المخبوزات، كما انه احد مكونات صناعة مستحضرات تنظيف الاسنان ومزيل العرق، الا ان استخدامه الاكثر فعالية هو الاهتمام بجمال البشرة كعلاج حب الشباب، لان بامكانه تعديل توازن الحمض الهيدروجيني الذي يسبب اختلاله تضرر البشرة.

 

بينما من خصائص زيت جوز الهند انه مضاد للجراثيم ويستخدم في تضميد الجراح وترطيب وتغذية الجلد، وهو الطف من بيكربونات الصودا لذلك عند خلطه معه يجعل المستحضر الطف على البشرة واكثر امانا خاصة للبشرة الحساسة، كما يمكن استبداله باي نوع زيت اخر.

 

                 

 

لتحديد مقدار كل مكون في المستحضر يجب في البداية معرفة نوع البشرة وما النتيجة التي تريد الحصول عليها، فمثلا للبشرة الحساسة تستخدم نسبة مقدارين من زيت جوز الهند لمقدار من بيكربونات الصودا لتنظيف البشرة، بينما اذا كان الهدف تقشير البشرة يستخدم مقدار متساو من كل مكون.

 

بعد تحديد كمية كل مكون، تمزج معا وتطبق على البشرة، على اختلاف نوعها رطبة كانت ام جافة، ويترك على البشرة لبضع دقائق كقناع لتنظيف وعلاج اعمق، او ان يطبق على الوجه بحركات دائرية لطيفة ويشطف بعدها مباشرة بماء دافئ، ومن الافضل خلط كمية قليلة تناسب استخداما لمرة واحدة. 

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved