هكذا رد وزير الخارجية الايراني على اجتماع مجلس الامن حول سوريا امس

26.09.2016 | 20:02

رد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف،  يوم الاثنين, على اجتماع مجلس الأمن بشأن سوريا، الذي عقد امس, بأن الحل الوحيد للازمة في سوريا "يتمثل في وقف إطلاق النار وارسال المساعدات واعتماد التسوية السياسية".

وذكرت وكالات انباء ايرانية ان ظريف, كتب في صفحته على موقع (تويتر), ان " الكلام سهل في مجلس الامن.. ان المخرج الوحيد من الازمات في سوريا واليمن يتمثل في وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات الانسانية والتسوية السياسية الشاملة.. ايران مستعدة لبذل العون. فهل الآخرين مستعدون ايضا؟"

وجاء ذلك تعقيباً على اجتماع مجلس الامن الدولي, يوم أمس, بشأن سوريا, لبحث التصعيد العسكري في مدينة حلب ، فيما اتهم مندوبو أمريكا وبريطانيا وفرنسا خلالها النظام وروسيا بارتكاب "جرائم حرب" .

وسبق ان اعتبر ظريف ان وقف اطلاق النار في سوريا, بموجب لتفاق الروسي – الامريكي,  "لن يصمد", لاسباب عديدة.

وتاتي تغريدات ظريف عقب تشديد  روسيا وايران على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى مناطق الاشتباك لاسيما في حلب "بشكل فوري".

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني قال، يوم الأحد، إنه لا يمكن حل الأزمة السورية عسكرياً، مضيفاً أن الحل ينجم فقط عبر صناديق الاقتراع واختيار الشعب السوري.

وتدعم طهران النظام السوري اقتصاديا وعسكرياً، في حين تتهمها عدة دول وبعض اطياف من المعارضة السورية بالمساهمة في "تاجيج الحرب".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved