هل تشعر بالتوتر عند التفكير بمقابلة العمل.؟؟. اليك 7 نصائح مهمة تضمن نجاحها

08.10.2016 | 15:14

مقابلة العمل الشخصية تعد فرصة وحيدة للحصول علي الوظيفة, وتعتبر المقابلة صعبة للغاية, لماقد ينتاب الانسان من شعور بالقلق والتوتر.

وقدمت الدكتورة كارول جومان 7 نصائح مفيدة لمساعدة الانسان على التغلب على حالة القلق والتوتر الذي يمكن ان تنتابه  عند إجراء مقابلة العمل, بحسب موقع motto.time

1- حرض قواك الخاصة:

تنصح جومان بالحضور مبكراً لموعد المقابلة و من ثم التوجه الى الحمام و الوقوف أمام المرآة لمدة دقيقتين بأرجل متباعدة والأيدي على الوركين ذلك سيزيد من هرمون التستسرون , الذي سيجعل من الانسان أكثر ثقة و يقلل من هرمون الكورتيزول الذي يسبب التوتر.

2- اقرأ من صحيفة لا من الجوال :

عند القراءة من الجوال سيكون ظهرك محنياً و يديك مقوستان مما سيسبب زيادة في الكورتيزول. لذلك ينبغي عليك ان تأخذ صحيفة في طريقك. عند تصفحك للجريدة في قاعة الانتظار سيكون ظهرك ورقبتك  بشكل مستقيم و هذا سيجعلك تحافظ على قواك الخاصة التي قمت بتحريضها مسبقاً .

3- أظهر ابتسامة:

تنصح جومان أن تختار تعابير وجهك بعناية قبل الدخول للمقابلة و تقترح ان تكون ابتسامة صغيرة تزداد مع رؤيتك للمقابل . انها ستكون ردة فعل جيدة عندما تظهر سعادتك لمقابلته.

4- صافح بإتقان :

تشير جومان الى ان المصافحة هي الانطباع السلوكي  الأهم لذلك قم بهزات متناسقة و انظر الى عيون المقابل , لا تبالغ في النظر و لا تخفض عيونك للأسفل لأن ذلك سيعطي انطباعاً بأن ثمة شيئ ما تخفيه, ابق نظراتك الى عيون مدير المقابلة حتى تستطيع ان تعرف لونها.

وعندما تلتقي الأيادي و تسمع اسم من يقابلك يجب ان تقول " سعيد بمعرفتك " هذا الشيئ سيعطي انطباعاً جيداً عنك إضافة  الى ما تم تطبيقه من نصائح المصافحة .

5- أشر بيديك أثناء الكلام :

يجب ان تبقي حركتك هادئة والا ستظهر بأنك فاقد للسيطرة و عليك ان تتجنب ان تفرك يديك ببعضهما او اللعب بشعرك او الخاتم .واذا احسست بأنك تقوم بهذه الأشياء ضع يديك على حضنك للحظة لاستعادة التوازن.

6- لا تقلل من شأنك :

تتساءل الكاتبة , ما الذي يجب عليك فعله حتى تستطيع التأثير-اي التحكم بجسمك و مزاجك في آن واحد - بدلاً من ان تبقى منكمشاً ؟ ضع يديك على ذراعي الكرسي و أبق رجليك ثابتتان على الأرض عندها ستشعر بانك اكثر ثباتاً  و قوة .الانحناء قليلاً على مقعدك سيظهر أنك مهتم و متحمس .

7- كن مرآة :

عليك ان تقوم بمحاكاة مدير التوظيف أي تقليد ايماءاته , و تقول جومان بأن تحريك يديك و رأسك مثله, سيوصل رسالة له بأن الأرواح متشابهة و يمنحك ميزة في المقابلة..

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved