هل تعاني من الاقدام الجافة والمتشققة؟ اليك ما سيساعدك في التخلص منها

16.07.2016 | 13:58

يعاني معظم الناس بين الحين والاخر من الاقدام الجافة او المتشققة، والسبب في ذلك هو جفاف الاقدام لعدم احتوائها على الغدد الدهنية واعتمادها فقط على الغدد العرقية كمصدر وحيد للترطيبK على الرغم من تحملها ثقل الجسم طوال اليوم.

 

             

 

ووفقا لموقع Foot Vitals، فان اسباب جفاف الاقدام وتشققها تعود الى الطقس البارد او التقدم في السن، وايضا انخفاض نسبة الرطوبة و الصابون، كما ان الاستحمام بالمياه الساخنة بشكل مفرط ولفترات طويلة تعد من احد اسبابها، بالاضافة الى التعرض لاشعة الشمس.

          

ولا تستطيع الغدد العرقية وحدها الحفاظ على رطوبة الاقدام، لذلك وبالاضافة الى تجنب الاشياء التي تسبب الجفاف المفرط والتي ذكرناها سابقا، يوصي Foot Vital بعلاجات منزلية طبيعية، احدها تغطيس الاقدام في عصير الليمون لمدة 10 دقائق مرة واحدة في الاسبوع على الاقل، لان الحامض الموجود في الليمون يساعد على اذابة الجلد الميت.

 

                      

 

ويمكن تحضير كريم طبيعي وذلك بخلط مقادير متساوية من الغليسيرين مع عصير الليمون وبضعة قطرات من ماء الورد، ودهن الاقدام بها وتركها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسلها بالماء، اتباع هذه الوصفة بشكل يومي لمدة اسبوعين يساعد على شفاء التشقق وتنعيم الاقدام، كما ان دهن الاقدام بالفازلين بشكل كامل وارتداء الجوارب القطنية خلال الليل، يساعد على الشفاء من التشقق.

 

           

 

ولتقشير الاقدام ينصح بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر البني، وفرك الاقدام بها لمدة 10-15 دقيقة، تساعد هذه الوصفة على تقشير الاقدام وازالة الجلد الميت وايضا ترطيبه.

 

       

 

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved