هل يمكن لفيروز أن تعتزل الغناء؟

تغريدة لزياد الرحباني على تويتر

16.03.2016 | 08:07

عن إمكانية اعتزال "الصوت الملائكي" تداولت وسائل الإعلام تغريدة على حساب منسوب للفنان زياد الرحباني في "تويتر" يتابعه أكثر من سبعمائة ألف، جاء فيها "لقد تبدل العالم بعد أن تخلت أمي عن الموسيقى" وأرفقها بصورة لوالدته الفنانة فيروز.

وأثارت التغريدة جدل واسع على اعتبار تصريح من زياد الرحباني بهذه الطريقة بمثابة إعلان "اعتزال" وابتعاد عن الغناء خاصة وأنها دخلت في العقد الثامن قبل أشهر قليلة.

 

وأطلقت السيدة الكبيرة فيروز آخر البوماتها الفنية عام 2010 وحمل عنوان "إيه في أمل"، وتوقفت من بعده عن الغناء وتقديم الأعمال الفنية الجديدة وذلك على الرغم من الأخبار التي أطلقها نجلها الفنان زياد الرحباني قبل ثلاث سنوات حيث أعلن حينها عن استعداد السيدة فيروز لإطلاق ألبوم في صيف 2013، ولكن لم يصدر الألبوم دون ذكر الأسباب.

 

وبعد ألبوم "إيه في أمل" بعامٍ واحد دخل العالم العربي في صراع سياسي وعسكري تحت مسمى "الربيع العربي"، وشهد الوطن العربي ولبنان أزمات سياسية وحروب مدمرة، ويبدو أن زياد الرحباني يُحمّل مسؤولية ما يحصل في العالم لابتعاد والدته السيدة فيروز عن الغناء والموسيقى.

 

ويذكر أن ما ينتشر على كافة مواقع التواصل حسابات وهمية باسم زياد الرحباني حيث يقوم جمهور "بالنسبة لبكرا شو" بنشر جمل وعبارات اشتهر بها زياد على مر السنوات الماضية, وقد أكد زياد في كافة إطلالاته الإعلامية أنه لا  على وجود لحساب رسمي باسمه على مواقع التواصل.

 

وفيروز مغنية لبنانية مواليد 1935 اسمها الحقيقي "نهاد رزق وديع حداد"، قدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني المعروفين بالأخوين رحباني العديد من الأغاني والأوبريهات وبدأت الغناء وهي في عمر الخمس سنوات و لاقت رواجاً واسعاً في العالم وهي من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم ونالت جوائز و أوسمة عالمية.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved