هولاند واوباما يبحثان الملف السوري والتحقيق في هجمات باريس

الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند

19.11.2015 | 18:41

بحث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ونظيره الامريكي باراك اوباما, يوم الخميس, الملف السوري والتحقيق في الهجمات التي طالت باريس منذ أيام والتي ادت الى سقوط ضحايا.

وذكرت الرئاسة الفرنسية ان "الرئيس فرانسوا هولاند بحث مع نظيره الاميركي باراك اوباما موضوع الأزمة السورية".

وتاتي المباحثات بعدما شهدت العاصمة فيينا لقاءا دوليا حول سوريا السبت الماضي, بمشاركة العديد من الدول, حيث أعلنت موسكو وواشنطن والأمم المتحدة انه تم التوصل لاتفاق, عقب الاجتماع, على ضرورة البدء بعملية سياسية بحلول كانون الثاني المقبل تفضي إلى إجراء انتخابات في غضون عامين، مع استمرار الخلافات حول مصير الأسد.

كما اجرى الطرفان مباحثات حول التحقيق في الاعتداءت التي شهدتها العاصمة باريس.

وكان هولاند واوباما اتفقا, السبت الماضي, على تعزيز التعاون بين بلديهما لمواجهة الارهاب، بعد الهجمات التي ضربت العاصمة باريس.

وشهدت باريس ليل الجمعة- السبت, سلسلة هجمات أدت لمقتل 129 شخص وإصابة نحو 300 آخرين , بحسب احصائيات رسمية فرنسية, تبنتها تنظيم "داعش".

وأنهت الشرطة الفرنسية, اليوم, عمليتها الأمنية في ضاحية سان دوني الباريسية, حيث نتج عنها مقتل مسلحين اثنين واعتقال 7آخرين, بالإضافة لجرح 5 عناصر من الشرطة, في وقت أعلن الإدعاء بباريس مقتل المخطط لهذه الهجمات.

وأثارت الهجمات التي طالت باريس ادانات دولية واسعة, وقررت فرنسا عقب حدوث الهجمات اعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق واغلاق الحدود.



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved