هولاند يطالب بنشر مراقبين أمميين لإجلاء المدنيين العالقين بحلب

14.12.2016 | 18:38

طالب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, يوم الأربعاء, بضرورة نشر مراقبين دوليين وأمميين لإجلاء المدنيين العالقين في حلب, مشدداَ على تقديم "حماية فورية" لكل سكان القسم الشرقي من المدينة.

واوضحت الرئاسة الفرنسية, في بيان, نشرته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب), ان "الرئيس هولاند أبدى تأييده عملية إجلاء المدنيين العالقين في حلب  ، تحت إشراف مراقبين أمميين وبوجود منظمات إنسانية".

وتبادلت اطراف الصراع الاتهامات حول عرقلة تنفيذ اتفاق تم التوصل اليه مساء الثلاثاء يقضي بوقف اطلاق النار واجلاء المقاتلين والمدنيين من المنطقة التي لازالت تحت سيطرة المعارضة في شرق حلب.

وشدد البيان على  "تقديم مساعدة وحماية فورية غير مشروطة لكل سكان القسم الشرقي من حلب، دون تمييز وبموجب القانون الإنساني الدولي".

وأكدت الرئاسة الفرنسية  على "ضرورة التفاوض على انتقال سياسي في سوريا من أجل تحقيق انتصار دائم ضد الإرهاب في هذا البلد".

وجاء ذلك عقب يوم على دعوة فرنسا الأمم المتحدة إلى استخدام كل الآليات للوقوف على حقيقة ما يحدث في حلب, محذرة روسيا منِ التواطئ في أعمال "انتقام وترويع" تقع بالمدينة.

يشار الى ان حلب باتت تتصدر المحادثات الدولية، حيث عقد مجلس الأمن يوم الثلاثاء جلسة طارئة لبحث موضوع المدينة، بطلب من فرنسا، بعد ان عجز في جلسة سابقة عن تبني مشروع قرار بوقف اطلاق النار هناك بسبب فيتو روسي صيني.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved