هيئة الاستثمار: إقامة مشاريع إماراتية روسية إيرانية قريباَ في سوريا

14.04.2022 | 12:45

أعلن المدير العام لهيئة الاستثمار التابعة للنظام السوري، مدين دياب، أن الإمارات وروسيا وإيران ستقوم قريباً باستثمارات كبيرة في سوريا.

كشف مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن رجال أعمال إماراتيين وروس وإيرانيين بصدد إقامة مشاريع استثمارية في مناطق بسوريا.

وقال دياب في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية، إنه ناقش مع شركات إيرانية إقامة مشروعات استثمارية في المناطق السورية، لافتاَ إلى التسهيلات المقدمة أمام المشروعات المطروحة من الجانب الإيراني خاصة الصناعية منها ولاسيما تدوير النفايات واستخدامها في الطاقات المتجددة .

 وأشار إلى المشاريع المطروحة مع رجال أعمال إماراتيين منها مشروعات للطاقة المتجددة.

كما كشف دياب عن مناقشات تجرى بشأن امكانية اقامة شركات روسية مشاريع استثمارية بسوريا، حيث وصل عدد  المشاريع الممنوحة وفق قانون الاستثمار الجديد ، إلى 23 مشروعاً، بكلفة تقديرية 1.246 تريليون ليرة سورية، تشمل مجالات صناعة الحقن الطبية، والأقنعة البلاستيكية، وإنتاج المذيبات، والمواد الأولية للمبيدات الحشرية، والدهانات، وإنتاج الكحول الإيتيلي الطبي، والزيوت والسمن والزبدة النباتية.

وتم اجراء مباحثات في عام 2021، بين السلطات السورية والإمارات بشأن إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

وسبق أن أبدت إيران رغبتها بالاستثمار الاقتصادي عبر التبادلات التجارية مع دمشق، بالإضافة إلى السيطرة على الأسواق التجارية السورية عبر إغراقها بكل أنواع البضائع الاستهلاكية.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على النظام السوري، بموجب قانون "قيصر" الذي يعاقب أي شخص أو مؤسسة تتعاون مع النظام

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved