واشنطن توضح موقفها من إقامة دولة منفصلة شمال شرق سوريا

09.06.2023 | 16:48

قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، إنّ الولايات المتحدة لا تؤيد إقامة دولة منفصلة في شمال شرقي سوريا، كما أنها لا تؤيد أيضاً تطبيع العلاقات مع النظام السوري.

وأوضح باتيل في مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام، أن "الاستقرار الدائم في المنطقة يتحقق بعملية تعبّر عن إرادة الشعب السوري، وهو ما أشار إليه قرار مجلس الأمن 2254.

 ولفت إلى أنّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تحدث بوضوح عن موقف الولايات المتحدة، إذ إنها لا تدعم تطبيع العلاقات مع النظام غ ما لم يتحقق تقدم حقيقي ينسجم مع قرار مجلس الأمن الدولي 2254.”

وجاء ذلك رداً على سؤال بشأن موقف واشنطن من إقامة علاقات رسيمة بين "الإدارة الذاتية" التي تدعمها، والحكومة السورية لحماية مستقبل "الإدارة الذاتية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد أكد الأمس أن بلاده تعتقد أن سوريا لا تستحق العودة إلى الجامعة العربية، مبينا أن واشنطن لن تطبع مع النظام السوري.

وأكد اجتماع خليجي أمريكي الأمس على الالتزام بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها، ويلبي تطلعات شعبها بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved