وزير الخارجية الأردنية يحذر من استمرار عمليات تهريب المخدرات من سوريا

14.12.2023 | 19:35

حذر وزير الخارجية الأردنية من استمرار عمليات تهريب المخدرات والسلاح من سوريا، خلال لقائه بنظيره وزير الخارجية الإيرانية، مؤكداً على منع بلاده استمرار هذا التهديد للحفاظ على أمنه الوطني.

وأفادت الخارجية الأردنية عبر موقعها الرسمي، بأنّ وزير الخارجية وشؤون المغتربين "أيمن الصفدي"، التقى وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" في جنيف يوم الأمس الأربعاء، على هامش أعمال منتدى اللاجئين، وبحث الوزيران الأوضاع بسوريا، وبحثا نتائج اللقاءات التي أجرتها اللجنة الوزارية المنبثقة عن القمة الإسلامية مع عدد من المسؤولين الدوليين.

ومن جهته، حذر "الصفدي"، من استمرار محاولات تهريب المخدرات والسلاح من سوريا إلى الأردن.

وذكر أنّ "المملكة ستتخذ الخطوات اللازمة لمنع استمرار هذا التهديد لأمن الأردن الوطني، وضرب وملاحقة المجرمين الذين يعتدون على أمن الأردن".

وأكد أنّ المسؤولين عن الاعتداء الذي وقع يوم 12 كانون الأول من الشهر الجاري، وأسفر عن مقتل عنصر من قوات الحرس الحدودي الأردني وإصابة أخر، لن يفلتوا من العقاب وسيدفعون ثمن عدوانهم وجريمتهم.

وفي السياق، أعلن حرس الحدود الأردنية يوم الأمس الأربعاء، عن إحباط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا، ومصادرة نحو 119 ألف حبة كبتاغون و14800 حبة ترامادول و1748 كف حشيش. 

وتعتبر محاولة تهريب هذه الشحنة للمخدرات هي الثانية خلال أقل من 48 ساعة، على الجهة الشمالية للأردن.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved