وزير الخارجية الهندي يلتقي الأسد

13.07.2023 | 15:53

التقى الرئيس بشار الأسد اليوم الخميس مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية شري ف.موراليدهاران الذي يزور سوريا مؤخرا.

 وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أكد الرئيس أن "مبدأ التوجه شرقاً هو أحد أهم المبادئ التي ترتكز عليها السياسة السورية ليس فقط بالنظر للعلاقات الاقتصادية أو السياسية، وإنما أيضاً بالنظر للقيم والمبادئ التي يقوم عليها الشرق الذي تشكل الهند جزءاً أساسياً منه".

وشدد الأسد على أن العلاقات التي تجمع سوريا والهند هي علاقات عميقة وتاريخية، موجّهاً الشكر للهند على مواقفها الموضوعية تجاه القضايا العربية وثباتها على هذه المواقف، وأيضاً على مواقفها تجاه ما تعرضت له سوريا من حرب استهدفت سيادتها واستقلالية قرارها، وكذلك لدعمها سوريا في مواجهة الكارثة التي تسبب بها الزلزال الذي تعرضت له.

وأشار إلى ضرورة أن تكون العلاقات جيدة بين دول القارة الآسيوية؛ لأن الطريق الوحيد للغرب في سعيه للهيمنة هو خلق النزاعات والخلافات بين الدول، ولذلك فالمصلحة المشتركة تقتضي أن تكون العلاقات مستقرة بين دولنا كي يكون دورها فعالاً في العالم الجديد متعدد الأقطاب الذي بدأ يتشكل.

بدوره، نقل وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية للرئيس الأسد تحيات رئيسة الهند دروبادي مورمو ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، مشدداً على أن العلاقات بين الهند وسوريا هي علاقات تاريخية وتتطور باستمرار رغم كل الظروف.

وأكد أهمية تطوير التعاون بين البلدين مجال التنمية، وقال: "نحن حريصون على استمرار التعاون سواء في القطاع الطبي أو التعليمي وذلك لصالح المجتمع السوري، كما نتطلع لتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية".

وأضاف موراليدهاران أن موقف الهند يرتكز دائماً على أن الحل في سوريا يجب أن يكون بأيدي السوريين وحدهم، و"نحن سعداء لأن سوريا تستعيد استقرارها وننظر بإيجابية لعودة السياق الطبيعي في علاقات سوريا مع محيطها العربي".

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved