وزير الدفاع التركي: استهداف جنودنا في ادلب وقع رغم التنسيق الميداني مع الروس

28.02.2020 | 15:04

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الجمعة ان استهداف جنودنا وقع رغم التنسيق الميداني مع المسؤولين الروس حول إحداثيات مواقع قواتنا".

واضاف اكار في تصريحات صحفية "رغم تحذيراتنا عقب القصف الأول، استمرت الغارات الجوية وطالت حتى سيارات الإسعاف".

وأضاف "نؤكد أنه لم تكن هناك أي مجموعة مسلحة في محيط وحداتنا خلال الهجوم الأخير على قواتنا في إدلب".

ولقي 33 جنديا تركيا مصرعهم بغارة جوية للجيش النظامي في ادلب فيما اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان الجنود الاتراك قتلوا لانهم كانوا بين "الارهابيين".

وفيما يخص الرد التركي على الهجوم، قال أكار إنه "جرى قصف أكثر من 200 هدف للنظام السوري بعد الهجوم الغادر، بشكل مكثف، عبر مقاتلات وطائرات مسيرة مسلحة ووسائط الإسناد الناري البرية".

واضاف اكار انه "تم تحييد 309 عناصر من قوات النظام السوري وتدمير 5 مروحيات و23 دبابة و23 مدفعية، ومنظومتين للدفاع الجوي طراز SA-17 وSA-22".

ولفت أكار إلى تدمير 10 مدرعات و5 شاحنات لنقل الذخيرة و3 مستودعات للذخيرة ومستودعين لمستلزمات عسكرية وأحد المقرات التابعة لقوات النظام.

وأكد الوزير التركي أن القصف في إطار الرد على هجوم النظام "ما زال مستمرا".

وتتصاعد حدة التوتر  بين تركيا والنظام السوري، حيث أعلنت انقرة خلال الشهر الجاري، عن استهداف مواقع للقوات النظامية ردا على هجمات شنت على مواقع لقوات تركية في ادلب، والتي اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الجنود الأتراك.

وارسلت تركيا مزيداَ من التعزيزات العسكرية الى ادلب، عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنتها القوات النظامية على مواقعهم في المنطقة،  بالتزامن مع حملة يشنها النظام منذ كانون الاول، لاستعادة كامل ادلب.

وتوعدت تركيا بشن حملة عسكرية ضد النظام السوري في ادلب، حيث أمهلت الجيش النظامي حتى أواخر الشهر الجاري من اجل الانسحاب إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية.

وتتكثف المباحثات بين الجانبين التركي والروسي بخصوص ادلب، دون التوصل حتى الان لأي اتفاق بخصوص انهاء اعمال العنف والتوتر في المنطقة، وسط تبادل التهم بين البلدين بالمسؤولية عن حدوث التصعيد في المنطقة وانتهاك اتفاقات "خفض التصعيد".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved