وزيرة الطاقة الاسرائيلية توقع مع مسؤولين مصريين والاتحاد الاوروبي اتفاقية لتصدير الغاز الى اوروبا

15.06.2022 | 13:09

وقعت وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين إلهرار ، الاربعاء، مع مسؤولين مصريين والاتحاد الأوروبي، اتفاقية بشأن تصدير الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا.

وقالت إلهرار، خلال كلمة في منتدى شرق المتوسط بالقاهرة، أنه "تم توقيع مذكرة تفاهم مع القاهرة تسمح بتصدير الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي عبر مصر"، مضيفة أن "مصر وإسرائيل التزمتا بتبادل الغاز مع أوروبا لمواجهة أزمة الطاقة العالمية"، متابعة: "توقيع هذا الاتفاق مع مصر يؤكد أننا نمضي في طريق جديد من الشراكة".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، افادت بأنه "على خلفية الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ستوقع إسرائيل صباح اليوم الأربعاء، على اتفاقية لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا"، واصفة الحدث بأنه "رائع جداً لإسرائيل، لتصديرها الغاز إلى أوروبا".

وتوجهت الهرار الليلة الماضية إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومسؤولين آخرين، لبحث سبل بيع إسرائيل الغاز إلى أوروبا عبر مصر.

وبحسب هيئة البث فإن "السيسي سيستقبل وزيرة الطاقة الإسرائيلية، كارين إلهرار، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث بيع إسرائيل الغاز لأوروبا عن طريق مصر".

ووفقا للهيئة أيضا "خلال زيارتها، ستلتقي إلهرار مع عدد من المسؤولين المصريين للتباحث في هذا الملف.

وتأتي هذه اللقاءات في أعقاب استئناف إسرائيل فتح مناقصات جديدة للتنقيب عن الغاز استعداداً لتصديره إلى أوروبا، والإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع مصر والاتحاد الأوروبي في هذا الشأن خلال الأسابيع المقبلة".

وأشارت الهيئة إلى أن "اجتماعات الهرار في القاهرة تأتي في أعقاب تسريب وثيقة أوروبية كتبت في 7 الجاري، أفادت بأن المفوضية الأوروبية اقترحت على دول الاتحاد الأوروبي عقد صفقة مع مصر وإسرائيل لزيادة واردات الغاز الطبيعي من شرق البحر المتوسط".



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved