وزير خارجية الإمارات: أعدنا سفارتنا بدمشق لإعادة دور سوريا عربياً

06.03.2019 | 23:39

انتقد وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، يوم الأربعاء، غياب الدور العربي عن سوريا، مبرراً سبب قرار بلاده إعادة فتح السفارة الإماراتية بدمشق بـ "اعادة سوريا لحضنها العربي".

ونقلت وكالة "وام" عن الوزير الإماراتي قوله، خلال استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ان غياب الدور العربي عن سوريا "غير مقبول".

واشار الى انه يتم التعاون مع دول صديقة ومنها روسيا لبحث "احتواء الأزمة و احتواء سوريا لتكون جزءا من المنطقة العربية و جزءا من الدور العربي والجهد العربي".

وأضاف أننا "اختلفنا مع منهج الحكومة السورية في كثير من الخطوات التي اتخذتها داخليا لكننا الآن أمام تطور يتعلق بزيادة النفوذ التركي و الإيراني وغياب الدور العربي" .

وكانت الإمارات أعادت في كانون الاول الماضي، افتتاح سفارتها بدمشق ، بعد اغلاقها لسنوات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأت عدد من الدول العربية باعادة علاقاتها تدريجياً مع النظام السوري، حيث قررت البحرين استمرار العمل في سفارة المملكة لدى سوريا،  كما رفع الاردن مستوى التمثيل الدبلوماسي في دمشق،  في وقت وافقت الكويت على اعادة فتح سفارتها بدمشق في حال سمحت الجامعة العربية بذلك.

وعلقت الجامعة العربية عضوية سوريا فيها في تشرين الثاني عام 2011 وفرضت عليها عقوبات، بسبب عدم تجاوبها مع المبادرة العربية لحل الازمة, فيما وصفت سورية قرار الجامعة العربية بانه "انتهاك" لميثاقها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved