وزير خارجية بريطانيا يدعو روسيا لإقناع الأسد بإنهاء الصراع السوري والعودة للمفاوضات

وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون

19.07.2016 | 20:47

دعا وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون, يوم الثلاثاء, روسيا إلى استخدام "قدرتها الفريدة" لوقف الصراع السوري عبر إقناع الرئيس بشار الأسد بوضع حد للقتال الذي دمر البلاد على مدى خمس سنوات.

 وقال جونسون, في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جون كيري أن "روسيا على وجه الخصوص تملك قدرة فريدة على إقناع نظام الأسد بإنهاء المذبحة والعودة إلى طاولة المفاوضات."

ووصف جونسون الوضع الحالي في سوريا بأنه "مروع" مشيرا إلى أن البلاد تواجه "كارثة إنسانية رهيبة".

ودعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون, في وقت سابق من يوم الثلاثاء, روسيا ودولا أخرى إلى مطالبة الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي, بأول تصريح له حول الملف السوري.

 وكانت الخارجية البريطانية قالت, الشهر الماضي, إن على روسيا الضغط على نظام الأسد للمجيء إلى طاولة المفاوضات، وإذا لم يكن بمقدورها الضغط عليه "فيجب أن يقولوا ذلك بشكل واضح لنعمل على إيجاد طرق بديلة".

 ومن المقرر, أن يجتمع جونسون مع نظرائه من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي في لندن لمناقشة الصراع المستمر في سوريا منذ خمس سنوات وأوجد أسوأ أزمة لاجئين في العالم.

 ويشار إلى أن المحادثات الدولية في لندن ستشمل الوضع "الهش" لاتفاق وقف الأعمال العدائية، الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, ويشهد "انهيارا وشيك في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved