وزير دفاع تركيا: مقتل 76 جندياَ بقصف تركي طال 54 هدفاَ تابعاَ للنظام في ادلب

03.02.2020 | 22:27

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، يوم الاثنين، ان القوات التركية ردت على هجوم تعرضت له في ادلب من قبل القوات النظامية، حيث تم استهداف 54 هدفاَ تابعاَ للنظامي في المنطقة، مما ادى الى مقتل 76 جندياَ.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اكار قوله، خلال اجتماع مع قادة الوحدات، على الحدود مع سوريا، انه تم ابلاغ الجانب الروسي بكافة التدابير والتحركات التركية في إدلب،  قبل أن تتعرض القوات التركية لهجوم من قبل النظام السوري.

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت  عن مقتل واصابة عدد من الجنود الاتراك جراء قصف مدفعي مكثف للنظام السوري عليهم في محيط سراقب بريف ادلب، فيما قالت وكالة "سانا" ان الرد التركي  وشن هجوم على مواقع للنظامي لم يسفر عن أي اصابة او ضرر، مشيرة الى ان مقتل الجنود الاتراك جاء خلال "ملاحقة فلول الارهابيين" في ريف ادلب.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في وقت سابق يوم الاثنين، ان قوات بلاده تواصل الرد على هجوم الجيش النظامي في محيط سراقب ، داعيا روسيا إلى عدم وضع عراقيل على الرد التركي.

واعلنت روسيا انها لم تتبلغ بالتحركات التركية في ادلب، في حين نفت انقرة ذلك، واشارت الى انها أبلغت الجانب الروسي وقدمت معلومات فورية ومنتظمة عن تحركاتها عند تعرض جنودها لقصف في المنطقة.

وأسست القوات التركية 3 نقاط عسكرية في محيط سراقب بعد سيطرة الجيش النظامي على معرة النعمان واقترابه من سراقب.

سيريانيوز

  



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved