وزير لبناني: لبنان غير قادر على تحمل عبء اللاجئين السوريين.. ومعدلات الجرائم مرتفعة

30.04.2022 | 21:45

عقد رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي اجتماعاَ، يوم الجمعة، مع اللجنة الوزارية المكلفة ببحث موضوع "النازحين" السوريين، حيث اكد وزير لبناني أن بلاده غير قادرة على تحمل عبء اللاجئين لوحدها.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أن وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم أعلن في تصريح بختام الاجتماع، أن لبنان لم يعد قادراَ على التعامل مع ملف النزوح لوحده لعدم تلقيه المساعدة الكافية.

وأضاف ان الدولة اللبنانية لم تعد قادرة على أن تكون شرطيا لضبط هذا الملف من أجل مصلحة دول أخرى، حيث من حقها تطبيق القوانين ومن يصدر بحقه حكم يجب أن يرحل إلى بلده، وهذا ما تقوم به كل الدول.

وأشار إلى أن الوضع لا يحتمل، فغير اللبناني يدخل إلى المستشفيات، فيما لم يعد بمقدور اللبناني أن يدخل إلى المستشفى.. غيرنا يأخذ مساعدات للتعليم والإيجارات والتدفئة، واللبناني لا يحصل على شيء فضلا عن ارتفاع مستوى الجريمة.

ويصر لبنان على حل أزمة اللجوء السوري، الذي يتمثل بعودة النازحين بشكل طوعي وامن الى بلادهم، بضمانة روسية.

وبلغت أعداد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي مليون وخمسمئة ألف لاجئ سوري بحسب الأمم المتحدة، حيث تجاوز عددهم ثلث عدد سكان لبنان، وذلك قبل أن يتناقص العدد بعد مغادرة دفعات من اللاجئين السوريين الى بلادهم ضمن نظام "العودة الطوعية"، بالتنسيق بين السلطات اللبنانية والنظام السوري، من دون وجود أي أرقام رسمية حول أعدادهم.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved