وزيري الدفاع الروسي والسوري يبحثان التعاون العسكري بين البلدين

15.03.2023 | 20:24

بحث وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مع نظيره السوري محمود عباس، في موسكو اليوم الأربعاء، التعاون العسكري، والتقني العسكري بين البلدين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أنه "جرت اليوم في موسكو مباحثات بين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ووزير الدفاع السوري محمود عباس"، مضيفةً أن "الطرفان بحثا الوضع في سوريا، والتعاون العسكري، والتقني العسكري الثنائي بين البلدين".

وتابعت أن الوزيران أكدا على "أهمية استمرار التعاون الهادف والمكثف للحفاظ على الاستقرار في سوريا"، لافتةً إلى أن شويغو أعرب عن تعازيه للشعب السوري بضحايا الزلزال الذي وقع في شباط الماضي.

ولفت شويغو إلى أنه "قطعنا معكم شوطاً طويلاً في السنوات الأخيرة، مسافة كبيرة قبل تحرير الأراضي السورية من الإرهاب الدولي، وبالطبع لا يزال هناك الكثير من العمل أمامنا، ولكن تم إنجاز معظم المهام".

 وبدوره، شكر وزير الدفاع السوري موسكو على المساعدة التي قدمها الجيش الروسي، وأعرب عن أمله في استمرار التعاون بين البلدين.

يُذكر أن الرئيس بشار الأسد بدأ زيارة إلى موسكو أمس الثلاثاء، حيث أعرب عند لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأن هذه الزيارة "ستفتح مرحلة جديدة من العلاقات مع روسيا وستحقق نتائج حقيقية".

سيريانيوز.



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved