وصول 20 ألف صوص من روسيا إلى منشأة دواجن حمص

22.06.2024 | 18:50

 

أفادت وكالة "سانا" للأنباء، بوصول 20 ألف صوص من روسيا إلى منشأة دواجن مدينة حمص، وذلك بهدف "ترميم النقص الكبير في الثروة الحيوانية".

وبينّت المصادر، "استيراد" قطيع جديد من "أمات البياض" من روسيا بعدد إجمالي بلغ 20 ألف و700 صوص لمصلحة منشأة دواجن حمص، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والمؤسسة العامة للدواجن وغرفة زراعة دمشق وريفها.

وأوضح رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها "محمد جنن"، إنّ استيراد قطيع الصيصان الروسي يهدف إلى "إنقاذ الإنتاج السوري والذي من المقدر أن ينتج مليوني صوص و600 مليون بيضة"، ما يوفر القطع الأجنبي ويدعم الاقتصاد الزراعي ويزيد الإنتاج المحلي، وبذلك تعود سوريا كدولة منتجة وليست مستوردة" على حسب تعبيره.

وأضاف "جنن"، أن الخطوة تهدف إلى ما وصفه ب"تجاوز تبعات الحصار الجائر الذي أثر بشكل كبير على الإنتاج الحيواني"، مشيراً إلى أن "قطاع الدواجن يعد من القطاعات الحيوية لكونه سريع النمو وينطوي على قابلية التدخل فيه بشكل مباشر".

وذكر رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها، أنّ غرفة الزراعة زارت اتحاد غرف الزراعة في روسيا منذ بداية هذا العام، و"جرى خلال ذلك توقيع عدة اتفاقيات، وهذه الشحنة كانت أولى ثمار التعاون مع روسيا".

ومن جهته أفاد المكلف بتيسيير أعمال المؤسسة العامة للدواجن "رائد حجازي" أن العدد المتوقع للإنتاج من هذه القطعان "يغطي حاجة المنشآت العامة للمؤسسة والقطاع الخاص، ما يسهم بتوفير بيض المائدة مستقبلاً لعامي 2025 و2026".

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved