وظائف كسولة برواتب عالية !! .. ما هي ؟

ناطور جزيرة

09.06.2016 | 00:41

يدفعنا أحياناً الشعور بالملل خلال العمل في وظائف معتادة إلى التفكير في التغيير فكيف لو كان ذلك التغيير يضمن لك رفع المستوى المعيشي و الرفاهية والتطرق على كل ماهو غير مألوف في آن ..

 

في هذا المقال نقدم لكم معلومات ممتعة حول مجموعة من الوظائف الكسولة والغريبة يتقاضى العاملون بها أجوراً عالية, و التي تم العمل بها في أماكن مختلفة من العالم, هل ستختار إحداها ؟!..

 

الجلوس في منزل فاخر

بعض المنازل تكون فاخرةً بشكل كبير فقد تكون أجزاءً منها مطلية بالذهب مثلاً أو أن الأثاث الذي بها مكلف جداً , على أي حال إذا كان بإمكانك البقاء في المنزل لفترة خروج أصحابه في إجازة دون حدوث أي سرقة و أن تضمن ذلك فأنت مؤهل لهذه الوظيفة براتب يفوق 15 ألف دولاراً في السنة ..

 

فاحص ألعاب الفيديو

قد تعتقد أن هذه الوظيفة مجرد حلم أن تجلس و تلعب فقط ولكن هذه الوظيفة حقاً موجودة فقبل أن تصل هذه اللعبة إلى أي شخص في العالم تتم تجربتها لشهور و ربما لسنوات من قبل أشخاص محترفين يتقاضون راتباً يصل لأكثر من 18 ألف دولار في السنة الواحدة .

 

فاحص الأثاث

لا أعتقد أن شركة لصناعة الأثاث يمكن أن ترسل شيئا غير مجرب أو غير مريح للسوق , خاصةً إذا كان الأثاث للجلوس عليه أو النوم عليه كالكنبات أو الأسرّة , ومن أجل ذلك تقوم الشركة بتعيين موظف مهمته تجربة الأثاث و إبداء رأيه عن كل قطعة , إذا كانت مريحة أو لا و ما إلى ذلك , راتب هذا الموظف يصل إلى 31 ألف دولار في السنة الواحدة .

 

أجنبيٌّ محترف

إذا أردت أن تكسب آلاف الدولارات كل أسبوع فما عليك إلا أن تكون نفسك !! ولكن بعد فترة من الممكن أن تسافر إلى الصين مثلاً لتكون أجنبياً محترفاً , ترتدي البذلة الرسمية , وتكون بكامل أناقتك تصافح الناس و تشارك في الاحتفالات و الأحداث الرسمية نيابةً عن أشخاص فهذا في بعض المناطق يعد بريستيجاً .

 

ناطور جزيرة

نحن نعرف أن هناك ناطور بناية أو فيلا و لكن ناطور جزيرة ؟! نعم هذا صحيح لقد حدث ذلك في أستراليا عام 2009 عندما قام أحدهم بتعيين موظفاً للاعتناء بجزيرته الخاصة بمرتب وصل إلى 120 ألف دولار أسترالي .

 

فاحص الزلاجات المائية

إذا كنت تحب المنتجعات والحفلات المائية فأنت غالباً تصلح لهذه الوظيفة مثل سيبستيان سميث الذي فاز بالتحدي للحصول على هذه الوظيفة عام 2013 خلال إجازته, حيث عمل لمدة 6 أشهر للتزلج على الماء من خلال كل الألعاب المائية في ذلك المكان ليختبر إن كان بإحدى تلك الألعاب خلل ما أو أنها تحتاج لإضافة أو تعديل  وحصل على 30 ألف دولار.

 

مشترك في دراسة عن النوم

هذه الوظيفة في شركة "ناسا" وهي وظيفة لمدة 70 يوم فقط بدأتها "ناسا" سنة 2013 و هي دراسة حول التأثيرات التي يتعرض لها الجسم عند تعرضه للراحة لفترة طويلة , حيث يستلقي الشخص لمدة 70 يوم و يقوم بنشاطاته مثل العمل على الكمبيوتر و هو مستلقي وتدفع ناسا مقابل هذا 18 ألف دولار.

 

فاحص أسرة النوم

نحتاج دائماً الأسرة مريحة أثناء النوم خاصةً في المستشفيات , التي قد يرقد المريض فيها على السرير لفترة طويلة , فيجب أن يكون السرير مريحاً وكذلك في الفنادق و في أي مكان لذلك وجدت هذه الوظيفة براتب يصل إلى أكثر من 53 ألف دولار.

 

منظف مسرح الجريمة

هذه الوظيفة ليست للجميع بالتأكيد، فهي لا تناسب الأشخاص العاطفيين وشديدي التأثر, حيث يقضي العامل وقته بين الدماء والأشلاء، وغيرها من المناظر القاسية .

ويختص القائم بهذه الوظيفة بتنظيف مسرح الجريمة، ومع أنها وظيفة قد تبدو قاسية للغاية، إلا أن صاحبها يتقاضى متوسط 37.590 ألف دولار سنوياً، بما يعادل 18 دولار في الساعة, أما أقل سعر لهذه الوظيفة فهو 25.000 ألف دولار، والأعلى سعراً يحصل على 66.000 سنوياً.

 

 خبير روائح

يعمل خبير الروائح عادةّ في شركات مزيلات التعرق وتعتمد هذه الوظيفة على حاسة الشم حيث يقوم الخبير بشم 60 إبط كل ساعة للحكم على المنتج والراتب يصل لـ  4265 دولار تقريبا بحسب الخبرة.

 

الغطس في برك السموم

يقوم العامل في هذه الوظيفة بالغطس في الأوحال وبرك النفط و في أي شيء للبحث عن مفقودات أو جثث والراتب يصل 176000 دولار.

 

متذوق طعام كلاب

ويقوم بهذه الوظيفة الشخص المخصص بتذوق طعام الكلاب ليتأكد من ملاءمتها  ويصل الراتب إلى  93750 دولار.

 

الوكيل الخاص بالاعتذار

ويتلقى الموظف في وكالة "شازايا آيغا برو" اليابانية 240 دولارا مقابل تقديم اعتذار شخصيا أو 96 دولارا مقابل اعتذار عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

 

الباكيات  

وهي وظيفة تجلب لصاحبها حوالي 70 دولارا خلال ساعتين، ويمكن إيجاد وظيفة في هذا المجال في شركة بريطانية "Rent a Mourner".

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved