وفد رسمي لبناني إلى دمشق لبحث ترسيم الحدود البحرية

24.10.2022 | 16:09

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الاثنين، أن الرئيس اللبناني ميشيل عون سيرسل وفدا رسميا إلى سوريا برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، الياس أبو صعب، لبحث ترسيم الحدود البحرية مع سوريا.

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان إن "الرئيس عون كلف نائب رئيس مجلس النواب، الياس أبو صعب، ترؤس الوفد اللبناني إلى دمشق يوم الأربعاء المقبل لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا بهدف مناقشة مسألة الترسيم البحري بين البلدين الشقيقين".

وبحث الرئيس بشار الأسد ونظيره اللبناني ميشال عون السبت الفائت، ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين بلديهما.

وكان مسؤول لبناني قد قال لوكالة "رويترز"، إن عون أبلغ الأسد أن لبنان حريص على بدء مفاوضات مع سوريا لترسيم حدودهما البحرية الشمالية.

وكانت جريدة الأخبار نشرت السبت الماضي تفاصيلا حول اتفاق بين "الأسد" و"عون" حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين دون وساطات دولية.

وقد نفى مصدر من الحكومة السورية ما نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية عن تفاصيل اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسوريا خلال اتصال هاتفي بين رئيسي البلدين "بشار الأسد" و"ميشال عون".

وكانت لبنان قد توصلت مع اسرائيل قبل أيام لاتفاق بخصوص الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل وفق مقترح قدمه الوسيط الأمريكي، فيما تتداول وسائل إعلامية عن تحرك قبرصي للمطالبة بترسيم الحدود البحرية مع كل من لبنان وسوريا في وقت قريب.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved