وقفة احتجاجية لطلاب وأطفال مضايا للمطالبة بفك الحصار عن البلدة

24.10.2016 | 21:37

شهدت مضايا بريف دمشق, يوم الاثنين, وقفة احتجاجية نظمها  عدد من الطلاب والاطفال, للمطالبة بفك الحصار عن البلدة.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "طلاب واطفال مضايا نظموا وقفة احتجاجية في بلدة مضايا , محملين الأمم المتحدة والهلال الأحمر مسؤولية وفاة شاب في البلدة، أصيب برصاص قناص على حاجز العسالي، ولم تستجب تلك المنظمات للمناشدات المطالبة بإخلائه للعلاج".

وبث نشطاء مقطع فيديو يظهر تجمهر عدد من الطلاب والاطفال, حاملين لافتات كتب عليها “أريد حقي كاملاً لا لأنصاف الحلول”، “حصار المدنيين سلاح الجبناء”، “فكوا الحصار عن مضايا والفوعة”، “وبعدين؟!”.

وسبق ان نظم اهالي مضايا وقفات احتجاجية , مطالبين بادخال مساعدات انسانية واخلاء المرضى والجرحى.

ولم تنته ازمة بلدة مضايا, رغم ادخال مساعدات انسانية اليها, حيث ماتزال تعاني البلدة من حصار مطبق من قبل القوات النظامية ومقاتلين من "حزب الله", فيما تخدثت تقارير مؤخرا عن حصول حالات "اغماء ومجاعة" في البلدة جراء الحصار.

 وتعاني العديد من المناطق السورية اوضاع انسانية ماساوية, نتيجة الحصار المفروض عليها, بالرغم من ادخال الامم المتحدة مؤخرا قوفل مساعدات اليها,  وسط تبادل المعارضة والنظام المسؤولية حول تدهور الاوضاع الانسانية.

وتقع حوالي 18 منطقة في سوريا تحت الحصار، إما من قبل النظام أو من فصائل معارضة وكتائب إسلامية أو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ويأتي في مقدمتها مدينة دير الزور شرقي سوريا، وبلدات معمضية الشام وداريا ومضايا والزبداني وبقين والغوطة الشرقية بريف دمشق، إضافة إلى بلدات الفوعة وكفريا بريف إدلب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved