وكالة: تركيا تشيد جدارا عازلا على طول حدودها مع سوريا

29.09.2015 | 07:50

  أفادت وكالة الأناضول التركية، يوم الخميس، عن بدء السلطات التركية بتشييد جدار عازل على طول حدود البلاد مع سوريا، وذلك عقب الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها مناطق حدودية.

وذكرت الوكالة أن عملية التشييد في منطقة ريحانلي في محافظة هاتاي جزء من تشديد الإجراءات الأمنية على طول الحدود عقب سلسلة من الهجمات الإرهابية التي بدأت بتفجير سوروج الشهر الماضي الذي أوقع عدد من القتلى والجرحى.

ونشرت الاناضول شريطا مصورا أظهر بناء اسمنتي بارتفاع 3 أمتار ويمتد عدة كيلو مترات، أشارت من خلاله إلى أنه على الحدود التركية السورية، وسوف يتم الانتهاء من بناء الحائط الذي سوف يمتد لمسافة 8 كيلومترات قريباً.

وبدأت تركيا تشديدها الامنية على الحدود مع سوريا بالاضافة للبدء بشن غارات ضد تنظيم "داعش" و "متمردين أكراد" داخل الاراضي السورية، منذ هجوم انتحاري تبناه تنظيم داعش، أوقع 32 قتيلاً على الأقل في مدينة سروج على الحدود مع سوريا.

ووقعت في الآونة الأخيرة انفجارات بعضها سيارات مفخخة في تركيا قرب الحدود مع سوريا وبخاصة في محيط معبري باب السلام وباب الهوى، ما أوقع قتلى وجرحى، في وقت تواجه الحكومة التركية اتهامات بتسهيل دخول جماعات متطرفة للانضمام لداعش في سوريا، الأمر الذي تنفيه أنقرة على الدوام, معلنة مرارا اعتقالها اشخاص من جنسيات أجنبية حالوا التسلل إلى سوريا للانضمام للتنظيم.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

لافروف لـ وفد من الائتلاف: ندعو المعارضة السورية والغرب للتركيز على مكافحة الإرهاب



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved