ولادة طفل صيني بـ 31 اصبعا

02.05.2016 | 19:32

ولد طفل في مدينة "هونان" وسط الصين، بخلل جيني تسبب في زيادة عدد اصابعه، اذ يبلغ مجموع اصابع يديه وقدميه معا 31 اصبعا، على الرغم من عدم ظهور اي تشوهات خلقية لديه اثناء فحص "الايكو" قبل الولادة.

وبحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية ، فان الطفل الملقب بـ "هونغ هونغ" ويبلغ من العمر الان 3 شهور، لديه 15 اصبعا في يديه، احداها 8 اصابع والاخرى 7، بينما لديه 16 اصبعا قي قدميه ثمانية في كل منها، في حالة نادرة من مرض الـ"Polydactyly"، والغريب ان لديه راحتين في كل يد مع غياب الابهامين.

 

 

ويعاني "هونغ كونغ" من حالة مفرطة من مرض يدعى "Polydactyly" اي "تعدد الاصابع"، يولد الاطفال المصابين بها مع اصابع اضافية في اليدين او القدمين او الاثنين معا، الا ان وجود عدد كبير من الاصابع الاضافية يعتبر امر نادر للغاية.

وتعاني والدة "هونغ هونغ"من المرض نفسه، لكن عدد اصابعها الزائدة اقل من ابنها، وبحسب الصحيفة، فانها كانت قلقة من توريث هذا المرض لطفلها، لذلك قامت بفحوصات عديدة اثناء فترة الحمل، من بينها فحص "الايكو" رباعي الابعاد، وقيل لها بان "الطفل سليم من اية تشوهات".

 

ويقول البروفسور في مشفى مقاطعة "هونان" للاطفال "ليو هونغ"، ان "الصبي حاليا صغير جدا ليتم تخديره، لكنه يجب ان يخضع للعملية بين الشهر السادس من عمره والسنة، وذلك قبل ان تاخذ عظامه وضعها النهائي"، مبينا ان "الجراحة ستكون صعبة للغاية ومكلفة".

 

 

وسبق ان ولد طفل صيني اخر يبلغ الان ثماني سنوات يعاني من نفس المرض، اذ كان لديه 15 إصبعاً في اليدين و 16 إصبعاً في القدمين، الا انه الان يملك عشرة أصابع في اليد و عشرة في القدم، بعد أن خضع لعملية إزالةٍ لبعض الأصابع الزائدة، استمرت ست ساعات و نصف في مشفى مدينة شينيانغ بمقاطعة لياونينغ في الصين.

 

ويعتبر الـ"Polydactyly" خلل جيني يمكن ان يورث، وتبلغ نسبته الواحد في الالف حسب مشفى "سياتل" للاطفال، ويختلف عدد الاصابع الزائدة بحسب كل حالة، وله 3 انواع حسب مكان الاصابع الزائدة فقد تكون بجانب الابهام او بجانب الاصبغ الاصغر او ممكن بين الاصابع.

 

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved