ويل سميث يستقيل من أكاديمية علوم وفنون الصورة المتحركة (الأوسكار)

02.04.2022 | 17:56

أعلن النجم السينمائي ويل سميث استقالته من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (أوسكار) على خلفية حادثة صفعه للممثل الكوميدي كريس روك الأحد الماضي على الهواء مباشرة خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وقال سميث في بيان نقلته وسائل إعلام : "كان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الرابع والتسعين صادماً، ومؤلماً، ولا يغتفر".

وأضاف في بيان استقالته: "قائمة من تأذوا مما حدث طويلة، بينهم كريس، وأسرته، والعديد من أصدقائي الأعزاء وأحبائي، وجميع الحضور في الحفل، والجمهور الذي كان يشاهد الحفل من المنازل في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "لقد خنت ثقة الأكاديمية، وحرمت مرشحين آخرين وفائزين من فرصتهم في الاحتفال بأنفسهم واحتفال الغير بهم لأعمالهم الاستثنائية. أشعر بالأسى لما حدث".

وقال سميث إنه يريد أن "يسلط الضوء على هؤلاء الذين يستحقون الاهتمام لما حققوا من إنجازات".

وختم بيان الاستقالة، قائلا: "التغيير يستغرق وقتا، وأنا ملتزم بفعل كل ما يلزم لضمان ألا أسمح ثانية بأن يتغلب العنف على المنطق".

من جانبها أعلنت الأكاديمية أنها قبلت استقالة سميث مؤكدة أنها سوف تستمر في "التحرك في اتجاه إجراءات تأديبية" ضده.

وقالت أكاديمية الأوسكار في وقت سابق إنه "طُلب من سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض"، و وصفت تصرفات سميث بـ"الحادث الصادم الذي انتهك معايير السلوك".

وكان ويل سميث قام بتوجيه صفعة لكريس روك أثناء تقديم الأخير للحفل بسبب نكتة قالها حول ظهور زوجة الممثل الأمريكي حليقة الرأس، ما أثار غضب سميث الذي غادر مقعده ليصفعه على وجهه ثم عاد وبدأ بتوجيه عبارات نابية بحق المقدم ومطالبا إياه بعدم ذكر اسم زوجته.

وبعد ذلك بأقل من ساعة، مُنح سميث جائزة الأوسكار عن دور والد نجمتي التنس فينوس وسيرينا ويليامز في فيلم "الملك ريتشارد".

وتعاني جايدا سميث من مرض "الثعلبة" الذي يتسبب بعدم نمو الشعر ما أجبرها على الظهور حليقة الرأس.

يشار أن سميث تقدم باعتذاره لمقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار، الإثنين، بعد الصفعة التي وجهها له خلال الحفل، معتبرا أن سلوكه لم يكن مقبول أو مبرراً.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved