يسرا تتعرض لهجوم وانتقادات بسبب تعبيرها عما يجري في لبنان

06.10.2024 | 15:34

تعرضت الفنانة المصرية يسرا لهجوم حاد من قبل فنانات لبنانيات، عقب استخدامها كلمة "أحداث" في توصيف مايجري بلبنان ، عند حديثها عن مهرجان لجونة السينمائي الدولي، حيث اعتبرن ان التوصيف يقلل من حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني.

وبدأت القصة عندما صرحت يسرا عن امكانية تأجيل المهرجان، قائلة ، "ان الأحداث بتحصل فجأة وإنت مش عارف هيحصل إيه، يعني أحداث لبنان اللي حصلت من كام يوم متقدرش تتوقع إن ده هيحصل فتلغي مهرجان أو تحط حاجة للحدث نفسه، لكن قد ما قدرنا السنة اللي فاتت إن إحنا نعبر عن الحزن بتاعنا ونعبر عن موقفنا تجاه فلسطين إحنا أجلنا كذا مرة وعملنا ده ومنقدرش نعمل ده في كل الظروف".

تصريحات يسرا أثارت غضب بعض الفنانات اللبنانيات، حيث علقت الممثلة رولا حمادة، في تغريدة على منصة “إكس” بالقول، "إلى الممثلة يسراأود أودّ لفت نظركِ الى أن ما يجري في لبنان ليس أحداث، انما هي حرب  يشنّها جيش الاحتلال الصهيوني على بلدنا. اقتضى التنويه".

بدورها، هاجمت الفنانة اللبنانية لورين قديح، الفنانة يسرا في تغريدة جاء فيها "“حضرة الممثّلة العربية مدام يسرا، تحية معطرة برائحة بارود الصواريخ المتساقطة فوق رؤوسنا وأحلامنا، الممزوجة بمسك دماء شهدائنا”. أحداث؟ ..أحداث لبنان اللي حصلت من كم يوم؟؟؟ حضرتك ما أخطأتيش، حضرتك ارتكبت خطيئة! هيدي ما اسمها أحداث، اسمها  ابادة، اسمها حرب، مجازر.

وأضافت قديح "اتعلمتِ فين حضرتك وانت ممثلة ملهمة انو  جارك لما يِتباد اطلع عادي أمشي على السجادة الحمراء وأهيّص وافرح.. تعرفي حضرتك انو أعظم ممثل في تاريخ السينما مارلون براندو اعتذر عن استلام جائزة الأوسكار وما حضرش المهرجان تضامنا مع “السكان الأصليين لأمريكا"..

هذا الهجوم، دفع بيسرا للرد، حيث كتبت في منشور عبر حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي، ان "لبنان هي بلدي الثاني وقلبي يعتصر حزناً على كل شبر فيها... في ظروف زي دي دايماً بيكون في ناس كل غرضها تحوير مضمون الكلام للإيقاع بنا".

وأضافت: "أنا هنا بأكد إن مضمون حديثي هو أن شعب مصر قلباً وقالباً مع كل الدول العربية اللي بتمر بظروف عصيبة وإنه إقامة أي مهرجان في المقام الأول هو دعم القضايا من خلال الفن والسينما ولا نقلّل من شأن مما يجري من أحداث إنه عنصر المفاجأة مش بيكون خادمنا في إننا نسلّط الضوء على دولة بالأخص".

واختتمت يسرا منشورها بالقول،  "أوضحت حزني الشديد على كل ما يحدث في بلادنا ووطننا العربي من هجمات العدو... حفظ الله بلادنا وأسقط أعداءنا".

وتصعد اسرائيل هجماتها على مناطق بلبنان بغارات مكثفة بشكل يومي، والتي أدت إلى مقتل المئات من الاشخاص بينهم عدد من السوريين، وحدوث موجة نزوح كبيرة من تلك المناطق باتجاه سوريا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved