يلدريم: النظام السوري ليس صادقاَ بشأن حل الازمة.. ونعمل مع الروس حول سوريا

08.12.2016 | 12:00

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم, ان النظام السوري ليس صادقاَ في ايجاد حل للازمة السورية, لافتا الى المساهمات التي قدمتها بلاده بشأن تسوية الازمة, ومواصلة العمل مع الروس من أجل "تأمين وقف النار ومساعدة   المتضرريين في البلاد".

وذكرت وكالة انباء (الاناضول) ان يلدريم اوضح, مقابلة مع وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية, ان "تركيا قدّمت مساهمات كبيرة جدًا وهي عازمة على مواصلة جهودها لوقف إراقة الدماء في الأراضي السورية إلا أن ممثلي النظام السوري ليسوا صادقين في هذا الشأن".

ورداَ على سؤال حول حقيقة مايقال بأن الحكومة التركية تلعب دور الوسيط بين ممثلي روسيا والمعارضة السورية خلال الفترة الأخيرة, اجاب يلدريم "بالتأكيد هناك خطوات تُتخذ في هذا الإطار، ويجب التركيز هنا على تطوير الحلول وإيجاد سبيل للخروج من الأزمة المستمرة في سوريا".

وعقدت منذ أيام اجتماعات بين الجانب الروسي وفصائل عسكرية في حلب, برعاية تركية, دون التوصل لنتائج ملموسة.

وعن التعاون مع موسكو حول سوريا, أكد يلدريم أن "موسكو وأنقرة تواصلان جهودهما المشتركة من أجل تأمين وقف إطلاق النار ومساعدة الناس المتضرريين في سوريا".

 ودعا إلى ضرورة التعاون من أجل القضاء على مسلحي تنظيم "داعش" و"النصرة" و"ب ي د" في سوريا، بالإضافة إلى فصل المجموعات التي تسعى لإنقاذ البلاد عن المنظمات الإرهابية.

وكان يلدريم اشار, في وقت سابق, الى ان روسيا وتركيا تتعاونان بشكل وثيق جدا في مسائل وقف نزيف الدماء في سوريا وإحلال السلام في أقرب وقت, لافتا إلى أن بلاده تبذل جهودا كبيرة جدا لعرقلة عمليات التنظيمات مثل "جبهة النصرة".

وتمر التسوية السياسية للأزمة السورية، بمرحلة حساسة، حيث يتفق المجتمع الدولي على الحل السياسي للازمة السورية, لكن طريقة الحل تختلف, وسط تصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق وتحديدا شرق حلب،  في وقت لم يتحدد فيه بعد موعداً دقيقاً لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام في جنيف، رغم آمال بعقدها .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved