يوفنتوس يحسم مواجهة الديربي برباعية بشباك جاره تورينو بالدوري الايطالي

يوفنتوس

01.03.2023 | 19:25

حسم يوفنتوس ديربي ديلا مولي بفوزه على ضيفه تورينو 4-2، محققاً فوزه الرابع توالياً في الدوري وذلك ضمن ختام منافسات المرحلة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخاض يوفنتوس اللقاء منتشياً بتأهله إلى ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه إياباً على نانت الفرنسي 3-0 بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

افتتح تورينو التسجيل بعد دقيقتين من صافرة البداية إثر ركلة ركنية تابعها المهاجم الفرنسي يان كارامو في المرمى، قبل أن يعادل الكولومبي خوان كوادرادو النتيجة بتسديدة قوية اصطدمت بالمدافع السويسري ريكاردو رودريغيز وخدعت الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش (16).

وتقدم تورينو للمرة الثانية بهدف الباراغوياني أنتونيو سانابريا بعدما استفاد من تمريرة أرضية للصربي إيفان إيليتش (43)، ليدرك يوفنتوس التعادل مرة جديدة من ركنية لعبها الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى رأس المدافع دانيلو (45+1).

وأخذ يوفنتوس الأسبقية للمرة الأولى برأسية لاعب تورينو السابق البرازيلي بريمر إثر تمريرة من فيديريكو كييزا بعد دقيقتين من دخوله بدلاً من دي ماريا (71)، قبل أن يضيف الرابع بفضل الفرنسي أدريان رابيو (81).

وصعد يوفنتوس الساعي لمقعد أوروبي بعد حسم 15 نقطة من رصيده لتلاعب مالي للمركز السابع برصيد 35 نقطة، فيما تجمد رصيد تورينو الذي لم يفز في عقر دار بيانكونيري منذ نيسان 1995 عند 31 في المركز التاسع.

وحقق كريمونيزي فوزاً تاريخياً على ضيفه روما 2-1، هو الأوّل له في عقر داره على نادي العاصمة منذ آذار 1930 في أوّل لقاء جمع بينهما،

وهو الفوز الاوّل لكريمونيزي هذا الموسم بعد 9 تعادلات و14 هزيمة ما سمح له بالتخلى للمرة الأولى عن قاع الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن سمبدوريا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved