يوم دام جديد في حلب.. عشرات ضحايا بمئات القذائف وسلسلة غارات طالت عدة احياء

19.11.2016 | 13:57

شهدت مدينة حلب, يوم السبت,يوماً دامياً جديداً, حيث تعرضت عدة احياء فيها لسقوط مئات القذائف وعشرات الغارات الجوية, اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى, في حادثة قصف وصفتها مصادر معارضة بانها "غيرمسبوقة".

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الطيران المروحي  اسهدف احياء سيف الدولة و  الشعار والميسر والصالحين والانصاري في مدينة حلب، ببراميل متفجرة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وحدوث اضرار مادية

واشارت المصادر الى سقوط جرحى من المدنيين جراء قصف بالبراميل المتفجرة على حي  الجلوم في  حلب القديمة

واوضحت المصادر انه تم استهدف الاحياء بمئات القذائف وعشرات الغارات الجوية ,  متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن هذه الهجمات .

كما نقلت المصادر عن  الدفاع المدني توثيقه 28 قتيلا وأكثر من 150 جريحاً نتيجة قصف غير مسبوق بأكثر من 2000 قذيفة مدفعية و250 غارة جوية على  حلب المحاصرة

ونشرت المصادر مقاطع فيديو تظهر اللحظات الاولى للقصف على احياء بمدينة حلب ومحاولة الدفاع المدني انتشال القتلى واسعاف الجرحى.

وجاء ذلك في وقت نقلت مصادر معارضة عن مديرية الصحة في حلب , ليل الجمعة, إن كل المستشفيات في شرق حلب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية أصبحت خارج الخدمة.

وشهدت عدة احياء بمدينة حلب في الايام القليلة الماضية تصعيدا في عمليات القصف, اسفرت عن سقوط قتلىوجرحى وخروج مشاف عن الخدمة,حيث اتهمت مصادر معارضة الطيران الروسي والنظامي باستهداف "ممنهج" و "ارتكاب مجازر "في هذه الاحياء.

وتتبنى الدول الغربية موقفاً متشدداً من موسكو, جراء تصرفاتها في سوريا ومواصلة دعمها النظام السوري في عملياته العسكرية لاسيما في حلب, الامر الذي تنفيه الاخيرة , مؤكدة انها لم تنفذ طلعات جوية فوق حلب منذ انتهاء الهدنة الانسانية التي اعلنت عنها مؤخرا, لكنها اشارت الى  بدء عملية واسعة في ريفي حمص وإدلب قد تتمد  وتتسع لتشمل حلب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved