يوم دام في الوعر بحمص.. ضحايا في قصف بالنابالم..و خروج مركز طبي عن الخدمة

15.11.2016 | 22:18

شهد حي الوعر بمدينة حمص يوماً دامياً, يوم الثلاثاء, حيث تعرض لقصف بقنابل "النابالم", ماادى الى سقوط قتلى وجرحى, فضلا عن خروج احد المراكز الطبية عن الخدمة.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف بالإسطوانات المتفجرة وقنابل النابالم  على الوعر بمدينة حمص.

واشارت المصادر الى ان قصفا بقنابل النابالم استهدف مركز طبي, ماادى الى خروجه عن الخدمة.

واتهمت المصادر القوات النظامية  بارتكاب ماوصفته "بالمجزرة", التي اسفرت عن سقوط ضحايا  

من جهتها, اعلن "الائتلاف الوطني" المعارض, عبر صفحته على (تويتر), ان "6 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا نتيجة قصف النظامي أحد المراكز الطبية في حي الوعر المحاصر بحمص بقنابل النابلم الحارقة".

 ونشر نشطاء عبر صفحاتهم على الانترنت مقطع فيديو يظهر اضرار مادية ودمار في المباني وحرائق كبيرة ملتهمة عدد منها في المنطقة.

كما نشروا عدة صور لجثث منها متفحة قالوا انهم قضوا جراء القصف على الحي.

من جانبها, اعلنت مصادر مؤيدة ان الجيش  النظامي استهدف تجمعات الإرهابيين في حي الوعر بالأسلحة وحقق إصابات  .

واضافت المصادر ان مدفعية الجيش نفذت  عدة رمايات مدفعية نحو مواقع المسلحين في الوعر رداً على خرق المسلحون واستهدافهم نقاط الجيش .

اوأشارت المصادر الى شتباكات دارت بين قوات الجيش و المسلحين بمحيط حي الوعر

وتعرض حي الوعر في حمص لقصف مؤخرا، خلف عدد من الضحايا والجرحى فيما يعاني الحي من شح في المواد الغذائية والطبية والمحروقات، بسبب فرض حصار مستمر عليه من قبل قوات النظامي.

ويعتبر حي الوعر أخر معاقل مقاتلي المعارضة في مدينة حمص, ولم يتمكن الجيش النظامي من السيطرة عليه رغم الحصار والقصف الشبه اليومي.

وبدات مؤخرا عمليات اخراج دفعات من مسلحي حي الوعر في حمص، مع عدد من افراد عائلاتهم, الى ريف حمص الشمالي,  تنفيذا للاتفاق مع الحكومة السورية الهادف لإخراج كامل المسلحين من الحي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved