يوم دام في حلب.. عشرات الضحايا بقصف طال عدة احياء.. وخروج مشفى عن الخدمة

16.11.2016 | 14:39

شهدت مدينة حلب, يوم الاربعاء, يوماً دامياً, حيث تعرضت عدة احياء لاعمال قصف, مااسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى, وخروج مشفى عن الخدمة.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا  جراء القصف بالراجمات والصواريخ على حيي الشعار وكرم البيك شرق حلب.

ونشرت المصادر مقطع فيديو يظهر حجم الدمار الهائل الذي لحق بعدد من المباني, والناتج عن القصف الذي وقع في حي الشعار.

واضافت المصادر ان ضحايا سقطوا بينهم اطفال جراء قصف جوي استهدف ايضا احياء الميسر والصاخور و باب النيرب ومساكن هنانو وصلاح الدين و السكري والفردوس بحلب.

واستهدفت إحدى الغارات الجوية مشفى البيان بمدينة حلب، ما تسبب بخروجه عن الخدمة، إلى جانب وقوع قتلى وجرحى، بحسب المصادر.

واضافت المصادر ان قصفا جويا استهدف بلدة باتيو بريف حلب الغربي .

واتهمت المصادر الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن هذه الهجمات.

من جهتها, اعلنت مصادر مؤيدة ان قصفا مدفعيا وصاروخيا هو الأعنف على مواقع ومناطق انتشار المجموعات المسلحة في الاحياء الشرقية.

وجاء ذلك بعد يوم على نفي وزارة الدفاع الروسية  شن الطيران الروسي والسوري أي ضربات جوية على اهداف بحلب منذ 28 يوماً, وذلك ردا على تقارير نشرتها وسائل الإعلام حول استهدف سلاح الجو الروسي مشافي في المحافظة خلال 24 ساعة.

وتتعرض عدة مناطق, لاسيما مدينة حلب الشرقية, لقصف جوي  يؤدي لسقوط قتلى وجرحى واضرار مادية بالبنى التحتية, وسط انتقادات دولية لموسكو باستهداف طيرانها مواقع مدنية ومناطق تخضع لسيطرة المعارضة المعتدلة, ودعوات بممارسة "ضغوطات" على النظام من اجل ايقاف قصفه للمناطق.

يشار الى ان روسيا بدات امس عملية واسعة في ريفي إدلب وحمص, في وقت تدرس توسيعها لتشمل حلب.

سيريانيوز

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved