أخبار العالم

فضيحة .. صحفي مشهور يكتب في كبريات الصحف حول تحقيقاته المزيفة والاحداث المختلقة

21.12.2018 | 21:12

كلاس غيلوتيوس اشهر صحفي مجلة "دير شيبغل" الالمانية الشهيرة والكاتب في عدد من الصحف والمواقع العالمية الاخرى اتضح بانه يعتمد في كتابة قصصه على "الخيال" وبان معظم تحقيقاته "مختلقة".

هذه الفضيحة نشرت في المجلة التي يعمل بها ( دير شبيغل ) وتناقلت الخبر اكثر من وسيلة اعلام.

وكانت مادة كتبها عن مراقبة الحدود الاميركية المكسيكية وراء كشف "احتياله" ، بعدما ارسلت إحدى الناشطات رسالة إلكترونية للصحيفة تستغرب فيها كيف كتب غيلوتيوس مادته التي تتضمن الكثير من الوقائع دون أن يحضر للمكان ودون إجراء أي حوار مع المعنيين.

وقال موقع دوتشيه فيليه الالماني  بان "الصحافي المحتال" نشر ما لا يقل عن ستين مقالا في النسختين المكتوبة والإلكترونية لـ "دير شبيغل" منذ عام 2011.

وعمل "غيلوتيوس" في "دير شبيغل" لمدة سبع سنوات أنجز خلالها الكثير من التحقيقات الكبيرة ولكن تبين أنها مزيفة جزئيا أو كليا. فقد كتب عن "أناس لم يلتقيهم أبدا كما وصف مشاهد لم تحدث إلا في خياله الخصب". على حد تعبير المجلة.

وكان غيلوتيوس قد فاز قبل اسابيع قليلة بجائزة "التحقيق صحافي" في ألمانيا لعام 2018.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.