الاخبار السياسية

تركيا تغلق بوابة أونجو بينار الحدودية مع سوريا "بشكل مؤقت"

14.11.2016 | 16:42

أغلقت تركيا مؤقتا، يوم الاثنين، بوابة حدودية مع سوريا قرب إقليم كلس التركي بجنوب شرق البلاد بعد اندلاع اشتباكات عبر الحدود.

ونقلت وكالات أنباء عن حاكم إقليم كلس اسماعلي جطاكلي قوله إن الحدود عبر بوابة "أونجو بينار" أغلقت مؤقتا أمام المساعدات الإنسانية والحركة التجارية بسبب التطورات على الجانب السوري.

وقالت مصادر أمنية إنه لم يتضح بعد إلى متى سيستمر إغلاق الحدود، لافتة إلى أن المعبر المقابل لمعبر باب السلام في اعزاز، سيفتح أمام الحالات الصحية العاجلة فقط بعد إجراء التدقيق اللازم.

وتعتبر بوابة أونجو بينار الحدودية التي تقع على الجانب الآخر من الحدود مع باب السلام في سوريا، ممرا أساسيا لحركة السير بين شمال سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة وتركيا، وتقع على مقربة من بلدة اعزاز السورية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة المدعومة من تركيا.

ويسيطر مقاتلون معارضون على جميع المعابر الرسمية مع تركيا وأهمها باب السلامة بمحافظة حلب وباب الهوى بمحافظة إدلب, وبوابة مرشد بينار التي تربط مدينة عين العرب "كوباني" بالإضافة لمعبر جرابلس المغلق بسبب سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على المدينة بريف حلب.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.