أخبار العالم

مقتل وإصابة جنود عراقيين بتفجير رتل عسكري في الأنبار

01.10.2017 | 13:56

لقي, جندي حتفه وأصيب 3 آخرون، إثر تفجير بسيارة مفخخة، استهدف رتل قائد عسكري، غرب الأنبار بالعراق.

وأعلنت الداخلية العراقية في بيان لها، يوم السبت، نشرته وسائل اعلام, عن مقتل "جندي واحد، وإصابة 3 آخرين، كمعلومات أولية, إثر تفجير بسيارة مفخخة، استهدفت آمر اللواء 29، وسط قضاء هيت".

ولم تتبن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن هذا التفجير, لكن غالبا مايعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجيرات التي كانت تحدث سابقا في العراق.

وتأتي حادثة التفجير بعد أيام على تفجير انتحاري استهدف مطعماً في محافظة صلاح الدين بالعراق في 19 أيلول الماضي, ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 34 آخرين.

وتشهد عدة مناطق عرقية لاسيما بغداد بشكل شبه يومي تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، فضلا عن هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق مختلفة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص .

سيريانيوز

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )