الاخبار السياسية

بيدرسن وشكري يبحثان سبل التوصل لتسوية الازمة السورية

27.02.2024 | 16:02

التقى الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وتم بحث الوضع في سوريا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في منشور له على موقع "إكس"، ان الطرفين بحثا سبل التوصل لحل للأزمة السورية وانهاء معاناة الشعب السوري.

وكان بيدرسن قد عرض، مؤخراً، خطته "خطوة مقابل خطوة"، للتقريب بين أطراف الأزمة في سوريا،  فيما رفضت  المعارضة هذه الخطة ،مشيرة الى أن أي جهود أممية يجب ان تكون في إطار "تنفيذ قرارات مجلس الأمن رقم 2254".

وصدر القرار الأممي 2254 عام 2015، والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الهجمات على المدنيين، وضرورة اجراء حوار بين الأطراف المتصارعة، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف أممي، بهدف إجراء تحول سياسي.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وحدوث دمار هائل بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، فضلاً عن نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.