أخبار الرياضة

تأهل مانشستر سيتي وليستر سيتي لربع النهائي وخروج توتنهام بكأس إنكلترا

مان سيتي

05.03.2020 | 02:26

واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في كأس انكلترا لكرة القدم وأسقط مضيفه شيفيلد ونزداي الدرجة الاولى بهدف نظيف في الدور الخامس الاربعاء ليبلغ الدور ربع النهائي.

ودخل سيتي الى المواجهة بمعنويات عالية بعد أن حقق الاحد لقب كأس الرابطة الانكليزية للعام الثالث تواليا بقيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا، على حساب أستون فيلا في النهائي على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجل الارجنتيني سيرخيو اغويرو هدف اللقاء الوحيد (53) ليبقي آمال سيتي حية في تحقيق ثلاثية من نوع آخر هذا الموسم ويستعد بطريقة مثالية لدربي مانشستر مع جاره يونايتد نهاية الاسبوع.

توج سيتي بالثلاثية المحلية الموسم الماضي، لكن آماله باتت ضئيلة في تحقيق لقب الدوري للعام الثالث تواليا في ظل ابتعاده بفارق 22 نقطة عن ليفربول المتصدر، إلا أن الفرصة قائمة أمامه للتعويض والظفر بثلاثية من نوع آخر (الكأسان المحليتان ودوري ابطال اوروبا) لا سيما بعد فوزه في ذهاب ثمن النهائي خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني 2-1 الأسبوع الفائت.

وبلغ ليستر سيتي الدور ذاته بفوز قاتل على برمنغهام من الدرجة الاولى بهدف نظيف في الدقيقة 82 برأسية للبرتغالي ريكاردو بيريرا بعد عرضية من مارك البرايتون.

يسعى فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز للتتويج بلقب المسابقة للمرة الاولى في تاريخه بعد أن خسر النهائي في اربع مناسبات.

وأطاح نورويتش سيتي بمضيفه توتنهام هوتسبير من الدور الخامس، بعد التغلب عليه بركلات الترجيح (3-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وسجل هدف توتنهام يان فيرتونجين (13)، بينما جاء التعادل لنورويتش عبر جوزيب دراميتش (78).

سيريانيوز