أخبار العالم

البحرين تعلن ضبط "خلية إرهابية" وتتهم إيران و"حزب الله" بـ "دعمها"

06.01.2016 | 15:00

أعلنت البحرين، يوم الأربعاء، ضبط "خلية إرهابية" كانت تخطط لـ "تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية"، متهمة "الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله" اللبناني بتوفير "الدعم" لها.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن "وزارة الداخلية في البحرين ضبطت خلية إرهابية كان هدفها استهداف أمن المملكة من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية, وتم تحديد هوية أعضاء التنظيم الارهابي السري، الذي تبين أنه مدعوم من قبل الحرس الثوري الإيراني و"حزب الله اللبناني".

وأضافت الوكالة أنه "تم القبض على عدد من القياديين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية الخطيرة"، مشيرة إلى أن "التحريات كشفت أن التنظيم الإرهابي على صلة وثيقة بجماعات إرهابية كانت نفذت أعمال إرهابية سابقة".

وكانت البحرين أعلنت الشهر الماضي ضبط "خلايا إرهابية" قالت إنها "تعتمد على الدعم المعنوي والفني واللوجستي من إيران وتتلقى توجيهات من هناك".

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان البحرين قطع العلاقات مع إيران في تحرك مماثل لما قامت به السعودية على خلفية الهجوم على مقار دبلوماسية لها في إيران، وعزت البحرين خطوتها إلى أن إيران ومنذ عام 2011 لم تغيّر سلوكها الدبلوماسي تجاه البحرين, و"تتعدى بشكل مرفوض" على استقلالها وسيادتها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.