الأخبار المحلية

الخارجية تعلن استئناف العمل في مكاتبها القنصلية بحماه والحسكة والسويداء

27.04.2020 | 17:42

اعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن استئناف العمل في مكاتبها القنصلية، بمحافظات حماه والحسكة والسويداء، 3 ساعات فقط، خلال أيام الاسبوع، بعد توقيف على خلفية انتشار فيروس "كورونا".

وأوضحت الخارجية في بيان عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تم استئناف العمل في المكاتب القنصلية من الساعة 9 صباحاَ وحتى الساعة 12 ظهراَ، لـ"استلام المعاملات المتعلقة بالفواتير التجارية والوكالات وطلبات تمديد زيارة سوريا للمغتربين حصراً".

وكانت الخارجية اعلنت الشهر الجاري، عن استئناف العمل في مكاتبها القنصلية بمدن حمص وطرطوس واللاذقية من الساعة 9 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ.

وقررت وزارة الخارجية في 21 من شهر اذار الماضي، تعليق العمل في المكاتب القنصلية في المحافظات، على خلفية تفشي الوباء.

ويأتي ذلك في وقت سمحت الحكومة بإعادة دوام العاملين بشكل تدريجي في الوزارات على أن تستمر نسبة الدوام 40 بالمائة هذا الأسبوع ليتم زيادة نسبة الدوام تدريجيا وحسب المديريات الأكثر احتياجا لإنجاز العمل وخاصة ما يتعلق بمعاملات المواطنين.

ووصل عدد الإصابات المسجلة بفيروس "كورونا" في سوريا حتى الان الى 43 إصابة شفيت منها 14 حالة وتوفيت 3 حالات، بحسب وزارة الصحة.

واتخذت السلطات اجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس، ابرزها حظر تجول ليلي، واغلاق المطاعم والمقاهي، وايقاف وسائل النقل، ومنع التنقل بين المحافظات والارياف، الا انها سمحت قبل أيام لبعض المهن والحرف بااستئناف عملها بشرط الالتزام بالشروط والتعليمات الصحية..

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.