الاخبار السياسية

مرشح محتمل للرئاسة الأمريكية يؤيد قرار أوباما إرسال قوات إضافية إلى سوريا

بيرني ساندرز

26.04.2016 | 11:31

أعلن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، السناتور بيرني ساندرز، تأييده قرار الرئيس باراك أوباما، إرسال قوات إضافية إلى سوريا، لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية "(داعش).

ونقلت شبكة (إم إس إن بي سي) المتلفزة عن مرشح الحزب الديمقراطي ساندرز قوله يوم الاثنين "أعتقد أن ما يتحدث عنه الرئيس هو أن يقوم جنود أمريكيون بتدريب جنود مسلمين والمساعدة في إمدادهم بالمعدات العسكرية التي يحتاجونها وأنا أدعم ذلك المسعى."

وكان أوباما، أعلن الاثنين من هانوفر في المانيا، عزمه إرسال 250 جندياً إضافياً إلى سوريا لدعم "حلفاء محليين" ضد تنظيم "داعش" .

وكانت حملة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أشادت بقرار إرسال المزيد من القوات إلى سوريا.

وقالت الحملة في بيان "هذه القوات الخاصة ستواصل تقديم دعم ضروري للقوات المحلية على الأرض التي سيكون عليها في النهاية حسم هذه المعركة."

أما مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، الذي يتصدر السباق الرئاسي للحزب، لم يشر إلى قرار أوباما في كلمته أمس في ولاية رود أيلاند، لكنه يعتزم تناول السياسة الخارجية في كلمة سيلقيها في واشنطن يوم الأربعاء.

وبموجب قرار أوباما، سيزيد عدد القوات الأمريكية العاملة في سوريا إلى 300 جندي.

ويأتي قرار أوباما، ضمن إطار التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ عام 2014، لمحاربة "داعش" في سوريا والعراق, حيث أعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.