علوم وتكنولوجيا

فضيحة اخرى لفيس بوك.. وشركات عملاقة توقف التعامل معه

15.12.2018 | 21:18

تواجه شركة "فيسوك" فضيحة جديدة تتعلق بسرقة حسابات ملايين المشتركين على "فيسبوك" وتسريب صورهم، في عملية اختراق غير مسبوقة.

واعلن "فيسبوك" ان عدد حسابات المشتركين التي تم اختراقها وصل الى 6.8 مليون ، حيث تم تسريب صورهم الخاصة إلى 876 تطبيق.

واشار "فيسبوك" الى انه تمكن من تجاوز الاختراق بعد 12 يوما من نشاطه، حيث تم إيقاف هذا الاختراق في 25 ايلول الماضي.

واختراق حوالي 1500 تطبيق حسابات المشتركين وتمكن من الوصول الى الصور، حيث تم ارسال اشعارات للذين طالهم الضرر بما جرى، فيما تعمل شركة "فيسبوك" مع مشغلي التطبيقات على محو الصور.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وواجه "فيسبوك" فضائح متعاقبة تتعلق بتسرب معلومات المشتركين إلى أطراف أخرى، ربما كانت من أشهرها أن شركة "كامبريدج اناليتيكا" التي استخدمت معلومات "فيسبوك" عام 2016 لدعم حملة "بركسيت" ولدعم حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية.

وكانت شركة "فيسبوك"، أشارتمؤخرا إلى أنها عثرت على المزيد من الحسابات المتأثرة بعملية الاختراق، وقامت بضبط رموزها، وهذا ما جعل بعض الحسابات تطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور مرة أخرى.

 ويصل عدد المستخدمين الناشطين على "فيسبوك"  نحو 1،5 مليار مستخدم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.