أخبار العالم

بعد انباء عن إمكانية الافراج عنه.. القضاء الياباني يعيد توقيف كارلوس غصن

21.12.2018 | 14:08

قرر الادعاء العام في العاصمة اليابانية طوكيو الجمعة تجديد حبس رئيس مجلس إدارة نيسان السابق كارلوس غصن في اتهامات بقضية مالية جديدة.

وقالت وسائل اعلام يابانية إن الاتهامات الجديدة لكارلوس غصن تمثلت  في التسبب في تكبد نيسان 16.6 مليون دولار من خسائر الاستثمار الشخصي لتتبدد بذلك فرص الإفراج عنه بكفالة في وقت قريب.

ويأتي اعادة توقيف غصن بعد يوم على رفض محكمة يابانية، تمديد فترة احتجاز غصن المتهم بقضايا فساد مالي وتهرب ضريبي، الأمر الذي أثار احتمال إطلاق سراحه بكفالة في وقت مبكر يوم الجمعة.

ويعني تجديد حبس غصن أنه يمكن أن يحتجز لعشرة أيام أخرى على الأقل في السجن الموجود به في طوكيو منذ اعتقاله 19 تشرين الثاني الماضي بناء على اتهامات بعدم الإفصاح عن دخله الحقيقي لمدة خمسة أعوام بدءا من عام 2010.

وجرى تجديد حبس غصن في 10 من الشهر الجاري لاتهامه بارتكاب نفس الجريمة خلال السنوات الثلاث الماضية.

ويواجه غصن اتهاما بالتعاون مع المسؤول التنفيذي السابق بالشركة جريج كيلي ، لتقليل دخل كارلوس غصن بنحو 5 مليارات ين (44 مليون دولار) على مدى 5 سنوات انتهت في آذار 2015، بحسب ممثلي الادعاء الياباني.

وتبنى مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي بالإجماع قرار اقالة غصن من رئاسة الشركة، بعد أيام من اتخاذ نيسان نفس الخطوة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.