الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: الهجمات على دمشق " حلقة في سلسلة الاستفزازات"

21.03.2018 | 20:02

نددت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، بالاعتداءات التي طالت العاصمة دمشق، واعتبرت ذلك "حلقة في سلسلة الاستفزازات".

وأشارت الخارجية الروسية، في بيان، نشرته وكالة (سبونتيك)، الى ان "موسكو تندد بشدة الهجمات الدموية للارهابيين. وتعتبرها حلقة في سلسلة الاستفزازات المستمرة الهادفة لافشال النزعات الايجابية في تطور الوضع في الغوطة الشرقية وفي سوريا بشكل عام".

وتعرضت مناطق بدمشق امس الثلاثاء لهجمات بقذائف هاون وصاروخية، الا ان الحادث الاكثر دموية وقع في سوق شعبي بكشكول قرب العاصمة، اسفر عن مقتل 44 شخص واصابة العشرات بجروح.

ويستمر مشهد سقوط القذائف على العاصمة ومحيطها بشكل يومي، الأمر الذي أدى إلى سقوط عشرات الضحايا، بالتزامن مع  تواصل العمليات العسكرية بدأها الجيش النظامي منذ شباط على مناطق الغوطة والتي هي منصات لإطلاق القذائف على العاصمة، وسط معارك عنيفة، حيث تمكن النظامي من تحقيق تقدم  وانتزاع عشرات القرى والبلدات.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.