الاخبار السياسية

لافروف وكيري يناقشان سبل التعاون المشترك لمحاربة الإرهاب في سوريا

08.09.2016 | 17:54

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري هاتفيا، يوم الخميس، التعاون بين موسكو وواشنطن لهزيمة الإرهاب في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها انه "أثناء المكالمة التي بادر إليها الجانب الأمريكي، بحث الوزيران كذلك مساهمة البلدين في حل القضايا الإنسانية ودفع عملية التسوية السياسية للنزاع في سوريا إلى الأمام".

وذكرت الوزارة أن الاتصال جاء على أساس التفاهمات المبدئية التي توصل إليها الرئيسان الروسي والأمريكي خلال لقائهما في مدينة هانغتشو الصينية في 5 من هذا الشهر خلال قمة العشرين.

وعقدت لقاءات روسية امريكية على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين , في وقت سابق, حيث توصل الطرفان الى اتفاق على عدد من المسائل حيال سوريا, رغم بقاء نقاط "اختلاف تقنية" , وفقا للتصريحات الروسية والامريكية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت يوم الأربعاء، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري سيجريان مباحثات حول الازمة السورية الخميس والجمعة في جنيف.

وأفادت موسكو، في وقت سابق من يوم الأربعاء، ان اجتماعاً مرتقباً لوزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري، سيعقد في جنيف قريباً يتركز حول التوصل لاتفاق جديد بشأن الهدنة واستئناف المفاوضات السورية.

يشار إلى انه تجري مناقشات مكثفة بين الروس والأمريكان في هذه الفترة حول امكانية محاربة الارهاب في سوريا والمساهمة في تسوية النزاع في سوريا وامكانية فصل المعارضة المعتدلة عن "الارهابيين".

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.