الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي: على الدول الضامنة حماية المدنيين من الهجمات في ادلب

30.05.2019 | 12:06

دعا الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، الدول الضامنة "روسيا – ايران – تركيا" إلى حماية المدنيين من عمليات القصف "العشوائية" التي تتعرض لها ادلب، الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية في التكتل فيدريكا موجيريني ومفوض شؤون الإغاثة الإنسانية كريستوس ستيليانيدس في بيان، نشرته وكالة "رويترز"، انه يجب "وقف اطلاق النار" في ادلب.

ودعا البيان النظام السوري وضامني آستانة إلى "الوفاء بمسؤولياتهم والتزاماتهم وضمان الحماية الفورية للمدنيين".

وجرت في الفترة الأخيرة مباحثات بين مسؤولين روس وأتراك حول الوضع في منطقة "خفض التصعيد"، واتخاذ التدابير اللازمة لتهدئة الوضع الحاصل بالمنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ورفض البيان "الهجمات العشوائية" على النساء والأطفال وتشريدهم وتدمير البنية التحتية، واعتبرها "غير مبررة".

وسبق ان حذر الاتحاد الاوروبي، الشهر الجاري، من مغبة التصعيد العسكري في محافظة ادلب وريف حماه الشمالي داعيا الى حماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الانسانية الى تلك المناطق .

ويواصل الجيش النظامي شنه حملة قصف مكثفة على مواقع المعارضة المسلحة في منطقة "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا، في اطار عملية عسكرية بدأها في 6 ايار الجاري، في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي،  قال انه رداً على "خروقات" المسلحين واستهدافهم المواقع الامنة ونقاط للجيش.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.