الاخبار السياسية

بيسكوف: الأسد وبوتين لم يتواصلا بعد حادث الطائرة الروسية في سوريا

19.09.2018 | 14:19

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الاربعاء، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد لم يتواصلا بعد حادث الطائرة الروسية "إيل-20"، لكن دمشق أصدرت بيانا رسميا بذلك.

ونقلت سبوتينك الروسية نقلا عن بيسكوف، قوله ردا على سؤال حول ما إذا كان الأسد قد اتصل ببوتين بهذا الشأن, "لا.. أظن أنكم سمعتم البيان الرسمي من دمشق".

وتابع بيسكوف أن "الكرملين ليس على علم بما إذا تم تقديم أي بيانات حول هذا الحادث من قبل الجيش السوري"، مضيفا "من الأفضل توجيه السؤال لوزارة الدفاع, روسيا لم تتلق بعد بيانات من إسرائيل حول حادث "إيل-20" في سوريا، ليقوم الخبراء بدراستها بعد الحصول عليها".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط الطائرة "إيل-20" قبالة السواحل السورية بسبب الإجراءات غير المسؤولة من قبل إسرائيل، ما أسفر عن مصرع 15 عسكريا روسيا, مشيرة إلى أن الطائرات الإسرائيلية تعمدت خلق وضع خطير في منطقة اللاذقية.

واوضح بيسكوف "بلا شك، فإن وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة الروسية تملك جميع المعلومات حول الطلعات الجوية بالدقيقة والثانية، وخاصة، حول طائرتنا... وهي المعلومات، التي يسترشد بها الرئيس الروسي. أما ما يتعلق بالمعلومات، التي يملكها الإسرائيليون، فأنتم تعلمون أن الرئيس الروسي وافق خلال حديث هاتفي مع نتنياهو على زيارة وفد من الخبراء، برئاسة قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو، لجلب البيانات. لذلك، فلم نحصل على بيانات بعد، وسيقوم خبراؤنا بدراستها بالطبع".

وقال الكرملين, الثلاثاء, إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ عملياته في انتهاك لسيادة سوريا, مشيرا الى إن بطاريات سورية مضادة للطائرات أسقطت طائرة عسكرية روسية قرب الساحل السوري بسبب عدم الالتزام بالاتفاقات الروسية الإٍسرائيلية بشأن منع الحوادث الخطرة.

وكان نتنياهو اجرى اتصالا هاتفيا مع بوتين اعرب خلاله عن أسفه لوفاة الجنود الروس، وقال إن مسؤولية إسقاط الطائرة تقع على عاتق سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.