الاخبار السياسية

نتنياهو: هجومنا على سوريا جاء رداَ على محاولة استهداف طائرة إسرائيلية

28.05.2019 | 11:50

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، إن الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي على سوريا جاء رداَ على محاولة استهداف طائرة إسرائيلية.

وأشار نتنياهو، في تصريح مصور، نشره على حسابه "تويتر"، إلى أن الجيش السوري "لم ينجح" في استهداف طائرة إسرائيلية، ماحدا بالجيش الإسرائيلي للرد على ذلك.

وأوضح نتنياهو أن سلاح الجو الإسرائيلي دمر القاذفة التي أطلقت النيران باتجاه الطائرة الإسرائيلية.

وأضاف نتنياهو أن بلاده "لن تتحمل أي عدوان وسترد عليه بصرامة".

وشن الجيش الإسرائيلي هجوماَ ، يوم الاثنين، على ريف القنيطرة، حيث أعلن مصدر عسكري سوري أن الهجوم طال موقعاَ عسكرياَ وأسفر عن مقتل وإصابة جنديين اثنين.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي اعلن في وقت سابق، انه جرى استهداف المنصة التي أطلقت منها النيران مصدرها سوريا، باتجاه طائرة عسكرية إسرائيلية كانت في تحليق اعتيادي شمال البلاد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ووقع في وقت سابق من الشهر الجاري، هجومان شنتهما اسرائيل على القنيطرة، حيث قالت وسائل الإعلام الرسمية السورية بان الدفاعات الجوية تصدت لهما.

يشار الى ان الطيران الإسرائيلي شن في الآونة الأخيرة هجمات على أهداف عسكرية منها إيرانية ومنها تابعة لـ"حزب الله"، في عدة مناطق لاسيما بريف دمشق والمنطقة الوسطى..

سيريانيوز

 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.