الأخبار المحلية

اليونان تخلي مخيمات لاجئين على حدودها مع مقدونيا

اللاجئين

13.06.2016 | 21:41

 بدأت قوى الأمن اليونانية، يوم الإثنين، بإخلاء مخيمات غير نظامية واقعة بالقرب من الحدود المقدونية، وذلك عقب إخلاء مخيم بلدة إدوميني في الآونة الأخيرة.

وأفادت وكالة (الأناضول) التركية, أن أعداداً كبيرة من قوى الأمن اليونانية بدأت منذ صباح اليوم بإخلاء المخيمات، وأنه تم نقل 423 لاجئاً، عبر حافلات، إلى مخيمات نظامية.

وجرت عمليات نقل اللاجئين، دون وقوع أحداث شغب، عدا تظاهر مجموعة صغيرة، تمّ إبعادهم عن المخيمات من قِبل الشرطة.

ولم تسمح السلطات اليونانية لوسائل الإعلام المتواجدة في المنطقة، بدخول المخيمات، باستثناء التلفزيون الحكومي اليوناني.

ويتقاسم 3 آلاف لاجئ 3 مخيمات غير نظامية أقاموها بالقرب من الحدود المقدونية، عقب إخلاء السلطات اليونانية لمخيم إدوميني.

وكانت الشرطة اليونانية، قد بدأت في الأسبوع الأخير من أيار الماضي, بإخلاء مخيم اللاجئين في إيدوميني على الحدود مع مقدونيا لنقلهم إلى مراكز إيواء مجاورة, حيث يوجد أكثر من 10 آلاف مهاجر ولاجئ عالقين منذ  شباط الماضي بعد سلسلة من إجراءات إغلاق الحدود عبر منطقة البلقان.

 ويشار إلى أنه دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان، فيما وصل 143 ألفاً هذه السنة فقط، مات منهم 460 غرقا حسب المنظمة الدولية للهجرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.