الاخبار السياسية

كاميرون: علينا توسيع ضرباتنا ضد "داعش" الذي ينظم عملياته بالرقة

وأوضح كاميرون في كلمة له أمام البرلمان البريطاني "سأضع استراتيجيتنا الشاملة للتصدي لداعش, ورؤيتنا لشرق أوسط أكثر استقرارا وسلاما"

17.11.2015 | 17:51

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, يوم الثلاثاء, أن على بلاده توسيع ضرباتنا العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي يقوم بتنظيم  عملياته في مدينة الرقة.


 

وأوضح كاميرون في كلمة له أمام البرلمان البريطاني "سأضع استراتيجيتنا الشاملة للتصدي لداعش, ورؤيتنا لشرق أوسط أكثر استقرارا وسلاما", متابعاً "يطلب حلفاؤنا منا ذلك وأصبحت الأسباب للقيام به أكثر قوة بعد هجمات باريس".

وأضاف كاميرون أنه سيضع استراتيجية شاملة للتصدي لمتشددي تنظيم الدولة الإسلامية تتضمن الأسباب التي تدفعه للاعتقاد أن بلاده يجب أن تنضم إلى الضربات الجوية الدولية ضد التنظيم في سوريا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال، يوم الاثنين، أن لديه رغبة بشن ضربات جوية على مواقع (داعش) في سوريا، إلا أنه لا يزال بحاجة لإقناع المزيد من النواب البريطانيين بدعم هذا التحرك, وذلك بعد الكشف عن نيته, أوائل شهر تشرين الأول الماضي, باستهداف التنظيم في سوريا.

وتشارك بريطانيا بالتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده أميركا, منذ عام 2014, حيث بدأ بتوجيه ضرباته في سوريا شهر أيلول 2014, حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف, مؤخراً, لتشمل عملياتها الجوية سوريا, فيما مازالت العمليات البريطانية مقتصرة على العراق.

سيريانيوز