الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تعرب عن استعدادها نشر مراقبين في حلب على الفور

21.12.2016 | 13:07

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم الأربعاء، أن الأمم المتحدة مستعدة لنشر مراقبين في حلب على الفور، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بان قوله "لدينا قرابة 100 شخص، معظمهم من السوريين. ويمكن نشرهم على الفور، حال ظهور الظروف الضرورية".

وأكد بان  أن الموظفين الذين سيقدمون المساعدات الإنسانية هم من طالهلال الأحمر العربي السوري" و"اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

واعتبر بان " أنه من المشجع للغاية أن مجلس الأمن للأمم المتحدة أثبت وحدته وتضامنه، لقد تحدثت دائماُ أنه عندما يكون المجلس موحداً يستطيع أن يقدم مساعدة أكبر".

وأشار بان كي مون، إلى أن عدم تسوية النزاع في سوريا، الذي يستمر منذ أكثر من خمس سنوات، سببه فشل جماعي، وقال "هناك الكثير من الاختلافات التي أصبحت مأساة للأزمة السورية  والشعب السوري مقسم، والقوات الإقليمية مقسمة ومجلس الأمن مقسم".

وكانت الامم المتحدة اعلنت يوم الثلاثاء ان النظام السوري وافق على نشر المزيد من المراقبين في مدينة حلب وذلك عقب يوم من تصويت مجلس الامن بالإجماع على مشروع قرار فرنسي يقضي بإرسال مراقبين دوليين الى المدينة.

وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع, يوم الاثنين, على مشروع قرار فرنسي ينص على نشر سريع لمراقبين تابعين للأمم المتحدة في حلب و بـ"مراقبة مناسبة وحيادية ومباشرة لعمليات الإجلاء من شرق حلب وأحياء أخرى في المدينة". كما طلب المجلس من "جميع الأطراف" أن تؤمن دخول المراقبين بسلامة وبسرعة وبدون عوائق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.